أوباما يلقى خطابه الرئاسى الأخير ولحظات بكاء فى خطاب وداعه

أوباما يلقى خطابه الرئاسى الأخير ولحظات بكاء فى خطاب وداعه
أوباما فى خطاب الوداع
كتب: آخر تحديث:

بعد  ولايتين حكم فيهم الرئيس باراك  أوباما الولايات المتحدة الأمريكية سوف يسلم السلطة 20 يناير الحالى للرئيس الجديد دونالد ترامب. شهدت مدينة شيكاغو التى إختارها أوباما لإلقاء خطابه الأخير دموع الرئيس الأمريكي السابق وهى ذاتها التي شهدت   بدايته السياسية ، حيث ألقى الخطاب بصحبة زوجته ميشال ونائبه جو بايدن  وتم إلقاء الخطاب فى ساحة ماكروميك ولاية إلينوى.

وخلال الخطاب الأخير تحدث أوباما عن فترة رئاسته شاكرا الشعب الذى قدم له كل أسباب الدعم خلال الثمانى سنوات التى حكم فيهم الولايات المتحدة مؤكدا على أن بلاده تعتبر هى اليوم الأقوى والأفضل بين بلاد العالم . تطرق الرئيس الأمريكي السابق خلال خطابه إلى الكثير من النقاط موجها الكثير من النصائح الغير مباشر إلى الرئيس الجديد دونالد ترامب. ومن النقاط التى تطرق إليها هو حديثه عن الدستور الأمريكي الذى قال عنه أنه هبة جميلة ولكن بدون شعب الولايات المتحدة عن القانون سيكون مجرد ورق لا قيمة له.

وتحدث أوباما فى خطابه عن الإرهاب والتطرف مؤكدا أنه فى فترة رئاسته استطاع التخلص من الكثير من الإرهابيين مثل أسامة بن لادن  مؤكدا على أن الفترة القادمة ستكون الأصعب من حيث مواجهة الذين يتخذون من الإسلام غطاءا لهم ورفض أن يكون هناك تمييز بين الأمريكيين المسلمين والغير مسلمين.

وتحدث أيضا عن الطبقة الوسطى مؤكدا على أهيمة هذه الطبقة لتقوية الإقتصاد الأمريكي وأنه على النظام الحالى أن يعمل فقط لصالح الشعب وليس لتصفية الحسابات.

عن الكاتب

حورية عراقي من مواليد محافظة القاهرة ، الجيزة وحاصلة على بكالوريوس السن من جامعة القاهرة عين شمس واعمل محررة لدي النيل نيوز للأخبار
  • تواصل مع Hourya iraqi:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *