إمساكية شهر رمضان 2017 في مصر والسعودية ومواعيد الصلاة وتوقيت الفطار والسحور

إمساكية شهر رمضان 2017 في مصر والمملكة العربية السعودية حيث تبقى أيام قليلة على حلول شهر رمضان الكريم كما إنه سوف يبدأ في اليوم السابع والعشرون من شهر مايو الحالي من هذا العام في معظم الدول العربية ومنهم جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية يعود عليكم بالخير والبركات .

تعد إمساكية شهر رمضان الكريم هي الدليل إلى الصائم والمصلي طوال أيام شهر رمضان المبارك حيث إنها تعتبر جدول خاص بتنظيم توقيت الصلاة ولمعرفة توقيت صلاة الفجر وإذان المغرب وتوقيت صلاه العصر والعشاء والظهر كما إنها تعلمك موعد الإمساك عن الطعام وتوقيت الفطور ايضًا .

إمساكية شهر رمضان الكريم 2017

تعتبر إمساكية رمضان هي دليل المسلمفي يومه منذ أستيقاظه حتى أن ينام ويحرص الكل على أصطحابها معه بأي مكان وجد به .

موعد شهر رمضان المبارك 2017

صرح أستاذ قسم الشمس بالمعهد القومي بالبحوث الفلكية الدكتور ياسر عبد الهادي عن موعد حلول شهر رمضان الكريم حيث إنه سوف يكون في يوم السبت الموافق السابع والعشرون من شهر مايو الجاري من هذا العام 2017 وسوف يكون عدد أيامه تسعة وعشرون يوم فقط  بهذا العام .

وصرح ايضًا من خلال تصريحات خاصة له على أن يوم الجمعه الموافق السادس والعشرون من شهر مايو سوف يكون المتمم إلى شهر شعبان الجاري وأكد على أن الرؤية الشرعية لهلال رمضان سوف يتم تأكيدها مع غروب الشمس بذالك اليوم في كافة المدن بالعالم والعواصم بعدما يغرب القمر قبل غروب الشمس بعدة أسابيع .

إمساكية رمضان 2017 في مصر

تدل إمساكية شهر رمضان المبارك من هذا العام 2017 على موعد الإمساك عن الطعام في كافة أيام شهرنا الكريم بجانب إلى موعد الفطور وموعد الصلاة الخمسة منذ بداية شهر رمضان الكريم حتى أخر يوم .

 

إمساكية شهر رمضان في السعودية