ابل تحتفل بمرور عشر سنوات على ظهور جهاز ايفون لأول مره عام 2007
جهاز ايفون

في ذكري انطلاق أول جهاز ايفون منذ عشر سنوات نشرت ديلي ميل الجريدة البريطانية العالمية مجموعة من أجمل صور هاتف ايفون على مر السنوات الماضية ومن المعروف أن الأيفون من أهم إصدارات شركة ابل العالمية.

وإلى الأن ومنذ ظهوره ايفون هو أهم هاتف موجود في العالم حيث ينتظر الجميع أحدث إصدارته من العام للأخر ويحرص محبي جهاز الأيفون على اقتنائه مهما كان الثمن ولقد كان ايفون هو أول هاتف ذكي يظهر في الأسواق بمعني الكلمة حيث كان في ذلك التوقيت هاتف النوكيا هو الأكثر انتشار وبمجرد ظهر ايفون انهار تماما وخسرت شركة نوكيا أرباح طائلة وتم بيع علامتها لأنها لم تستطيع أن تصمد أمام ايفون.

بعض المعلومات المهمة عن شركة ابل:

وخلال العشر سنوات الماضية حققت شركة ابل أرباح ضخمة جدا تقدر بالمليارات لأن أجهزتها   غزت العالم وبالرغم من وجود شركات منافسه في عالم الهواتف الذكية والاندرويد إلى أن ابل تحتل المركز الأول بجداره وبالرغم أن الشركات الأخرى تطرح أجهزتها بسعر معقول ومناسب للجميع إلا أن ايفون هو الأفضل لدي الجميع ويباع بأغلى الأسعار.

ويعتبر عام 2014 هو أهم عام لدي شركة ابل وانجحها حيث حققت أرقام قياسية  في تاريخ المبيعات فمثلا مبيعات خاصة بجهاز ايفون بشكل يومي حوالي 528 ألف دولار وايباد 173 ألف ونصف وجهاز ماك 53.66 ألف بمعني أنها كانت تحقق مبيعات يوميا بقيمة مليون دولار وأكثر.

ولقد وصل الاحتياط النقدي لشركة ابل الأن إلى 178 مليار دولار وبتأكيد هذا مبلغ طائل يفوق ميزانية الكثير من الدول العربية من الاحتياط النقدي  وبتأكيد نجاح شركة مثل ابل يعود إلى الأشخاص المكونين للشركة والذين يملكون رؤية استثمارية ممتازة واستطاعوا خلال عشر سنوات فقط أن يكونوا إمبراطورية عظيمة من الأجهزة الذكية المطلوبة حول العالم بسبب جودتها التي لاشك بها والقدرة على التميز والبقاء في الصدارة بين جميع الشركات المنافسة في السوق.

ومن المعروف أن شعار شركة ابل هو التفاحة  ولكن في الحقيقة لم يكن هذا أول شعار للشركة بل كان وجه اسحاق نيوتن هو الشعار الأول للشركة.