احترس من الاجهزة الكهربائية داخل منزلك تستهلك فاتورة كهرباء باهظة
احترس من الاجهزة الكهربائية داخل منزلك تستهلك فاتورة كهرباء باهظة

احتياطات الحفاظ على استهلاك الكهرباء بشكل مكثف داخل المنزل و كيف تقلل من فاتورة الكهرباء الخاصة بك إحترس من هذه الأجهزة السارقة للتيار الكهربائى.

 

حيث أفادت دراسة جديدة من وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أن فصل التيار الكهربائى عن الأجهزة المنزلية يؤدى إلى عدم سحبها للكهرباء إلا أنه على العكس من ذلك فهى تعتبر من الأحمال الوهمية أو سارقة التيار كما يسميها البعض.

 

و يوجد انواع كثيرة من هذه الأجهزة و فيما يلى نستعرض أهمها وفقا للدراسة

 

أولا : أجهزة الريموت كنترول :

 

و تلك الأجهزة التى أصبحت منتشر أستخدامها فى البيوت المصرية بكثرة مثل التكييف و الرسيفر و التليفزيونات بأنواعها و أجهزة التسجيل المختلفةو ذلك لأنه بالرغم من إطفائها من الريموت كنترول الخاص بها فأنها تبقى فى وضع الإستعداد و الذى بدوره يؤدى إلى استهلاك أحمال كبيرة من الكهرباء خاصة و انها تعتبر ذات أعداد كثيرة داخل المنزل من حيث مواكبة التطور التكنولوجى الموجود داخل المجتمع.

 

ثانيا: أجهزة المهيء ” او ” Adabtor “

 

و هذه الأداة تتوافر داخل معظم الجهزة الحديثة مثل الغسالات و ااجهزة الكمبيوتر و االطابعات و شواحن التليفون المحمول حيث أن تللك الأجهزة تستهلك الكثير من التيار الكهربائى عللى الرغم من وجود الجهاز مفصولا و يمكن للفرد أن يشعر بدفء هذه الأجهزة عند ملامستها باليد مما يدل على تلك الجهزة يسير بها التيلر الكهرباء على الرغم من أن الأجهزة الرئيسية غير متصلة بها.

 

احترس من الاجهزة الكهربائية داخل منزلك تستهلك فاتورة كهرباء باهظة و لتفادى سرقة التيار من خلال هذه الأجهزة أو تحميل العداد أحمال وهمية يرجى فصل الأجهزة من الفيشة الرئيسية الخاصة بها عند التشغيل و ذلك تفاديا لإرتفاع فاتورة الكهرباء الخاصة بالمنزل فحين يتم التعامل مع هذه الاجهزة يجب ان نقوم بالتعامل بشكل جيد حتي لا يتم دفع فواتير كهرباء كثيفة الاتمان فى مختلف المرات المقبلة ونود ان نذكركم اننا لو اتبعنا هذه الاساليب لاسترشاد الكهرباء فسنحافظ علي الاجهزة والكهرباء فى ان واحد .