اضافة المواليد الجدد في البطاقة التموينية موقع وزارة التموين تحديث بطاقة التموين
اضافة المواليد الجدد في البطاقة التموينية موقع وزارة التموين تحديث بطاقة التموين

مع ارتفاع الأسعار الجنوني الذي ضرب البلاد منذ تطبيق الإصلاحات الإقتصادية، والتي تتم تنفيذا لتعليمات صندوق النقد الدولي، من أجل الموافقة على منح مصر قرضا بقيمة 12 مليار دولار، والذي تم على أساسه تحرير سعر صرف الدور، وهو ما اصطلح عليه بتعويم الجنيه، وأصبح توفير السلع الأساسية هو الهم الأكبر الذي يصادف الناس، والذي تسعى الحكومة جاهدة لتوفيرها للتخفيف من حدة الأوضاع الاقتصادية المتردية.

البطاقة التموينية وسيلة فعالة لوصول الدعم لمستحقيه

لذلك تعتبر السلع الأساسة التي تمنح على البطاقة التموينية أحد الحلول، وهي وإن كانت توفي بعضا من احتياجات الأسرة المصرية، ألا أنها تمثل أهمية كبيرة خصوصا لقطاع كبير من المواطنين أوصلتهم الأوضاع الجديدة لشريحة الفقراء وأيضا الأكثر فقرا بعدما ذابت وتلاشت الطبقة المتوسطة.

ومن ضمن الإصلاحات التي قامت بها وزارة التموين تحديث البطاقات التموينية، بحيث يتم رفع الوفيات من البطاقات، وأيضا المتزوجين حديثا بعد استخراج بطاقات خاصة بهم، وبذلك يتم حصر المستحقين فعلا للدعم.

وبعد استكمال مرحلة تحديث البطاقات التموينية، فقد تم فتح الباب لتسجيل المواليد الجدد، وهم من أتموا العام الثاني من العمر.

الموقع الالكتروني لوزارة التموين من اجل تسجيل المواليد الجدد

ومن أجل التيسير على المواطنين، فقد خصصت الوزارة موقعا الكترونيا يمكن من خلاله اتباع التعليمات الموضحة بالموقع، وتسجيل الإضافات المطلوبة، للدخول على الموقع لطفا اضغط هنا

وتوجيه وزارة التموين نداء إلى المواطنين باستكمال المستندات المطلوبة لاستكمال التسجيل وهي بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة، والرقم القومي الخاص بالعائلة، وأيضا شهادة ميلاد الكترونية للمولود.

وذكرت الوزارة أن عدد المسجلين من المواليد الجدد بلغ مليون و200 ألف طفل، بينما يبلغ عدد المواليد الجدد المنتظر إضافتهم 7 ملايين طفل تقريبا ممن يستحقون الدعم.