الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة المرورية في مصر
الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة المرورية في مصر

جميع ملاك السيارات في مصر سواء كانوا ملاك سيارات ملاكي أو أجرة أو نقل، كان يحسب ألف حساب لليوم الذي سوف يتوجه فيه للمرور للكشف عن المخالفات المرورية الخاصة به ، الجميع يدرك كم من الوقت عليه استنزافه من أجل ذلك سواء مشوار الذهاب إلى المرور في حد ذاته، أو المعاناة في طوابير الانتظار.

الداخلية تستحدث نظاما الكترونيا للكشف عن مخالفات المرور باللوحات المرورية

ومن أجل التيسير على المواطنين، فقد استحدثت وحدة المرور نظاما الكترونيا جديدا يتيح للمواطن الكشف عن مخالفاته المرورية عن طريق لوحات المرور الخاصة بسيارته،  والكشف عنها من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

ونحن بدورنا نقدم لمتابعينا طريقة الكشف عن المخالفات المرورية من خلال الكمبيوتر المنزلي، والمطلوب اتباع الخطوات التالية:

يمكنك في البداية الدخول على موقع وزارة الداخلية، ثم ابدأ بإدخال أرقام لوحة المرور في المكان المخصص لها حروفا وأرقام.

بعد استكمال إدخال البيانات سوف تظهر لك خانة مكتوب فيها “إجمالي المخالفات” بالضغط عليها سوف يظهر لك كشف موضوح به كافة المعلومات الخاصة بمخالفاتك بالمكان والساعة ونوع المخالفة وقيمتها.

الأمن والسلامة من أجل الجميع

ولا تدخر إدارة المرور وسعا في التيسير على المواطنين في كافة الأمور الإجرائية، إضافة لتحديث الشوارع وإشارات المرور والتوسع في استخدام الإشارات الضوئية الالكترونية، وزيادة عدد شرطة المرور السارية والراكبة.

ويبقى بعد ذلك دور المواطن في مراعاة قوانين المرور والالتزام بها، لأن ذلك ببساطة يضمن له ولأسرته السلامة، حيث لا يخف على أحد أن أكثر حالات الوفاة تنتج من حوادث الطرق، هذا بخلاف الإصابات العديدة والتي تتراوح ما بين البسيطة والمتوسطة والجسيمة، والتي من الممكن أن تترك للشخص عاهات وإصابات مستديمة يعاني منها الشخص مدى الحياة.

أيضا لابد من الاهتمام بالوعي والثقافة المرورية لطلبة المدارس والصغار ليتشارك الجميع في الحد من أخطار وحوادث الطرق عبر الموقع الخاص بمخالفات نيابة المرور من هنا .