الاقباط يحتفلون باعياد الميلاد وسط تشديدات امنية
الاقباط يحتفلون باعياد الميلاد وسط تشديدات امنية

توافد المئات من الأقباط للإحتفال بأعياد الميلاد المجيد وذلك اليوم السابع من يناير عام 2017 حيث تجمع عدد كبير من الأقباط يقيمون إحتفالات عيد الميلاد وذلك بتوافدهم علي كتدرائية الأنبا شنودة في الغردقة.

قد تجمع المئات من الأقباط للإحتفال معا بعيدهم المجيد وسط أهلهم وأسرهم حيث يتبادلون التهنئة بالعيد ومظاهر الإحتفال وقد اجتمع الأقباط في ساحة الكاتدرائية لبداية مراسم الإحتفال حيث حضر العددين من الأقباط لمشاركة بعضهم البعض في الإحتفاليات التي أقامتها الكاتدرائية.

قامت قوات الأمن بتأمين مداخل ومخارج الكاتدرائية كما أحطاتها بقوات أمنية مشددة منعا لحدوث أي قلق أو توتر يخفض من فرحة الأقباط بالعيد، وحيث اجتمع قوات من الشرطة لحماية المواطنين الأقباط الذين يقومون بمراسم الإحتفال ويهنئ بعضهم البعض.

أقامت مديرية أمن البحر الأحمر بتأمين الكاتدرائية حيث يتجمع المئات من الأقباط للاحتفال بأعياد الميلاد المجيد فقد تفرق قوات الأمن لتأمين جميع الأماكن المحاطة بالكاتدرائية كما قامت قوات الأمن بتأمين ساحة الكاتدرائية، وقامت قوات الأمن ورجال الشرطة بتهنئة الأقباط في ساحة الكاتدرائية بالعيد مع تمنياتهم بدوام الفرحة والإحتفال والسرور.

قام عدد من المسلمين في مدينة الغردقة بتهنئة الأقباط بأعياد الميلاد المجيد حيث قاموا بتبادل التهنئة والترحيب معهم، وقد قام الأقباط بتبادل التهنئة مع المسلمين وقبول الهدايا والمجاملات الرقيقة.

احتشد الكثير من الأطفال فرحين بالعيد مع أبائهم وأمهاتهم والأسر مستقبلين العام الجديد بكل تفاؤل وحب وترحيب بالعيد والإحتفال به مع باقي الأسر القبطية، وقد تبادلوا مظاهر ومراسم الزينة بينهم البعض فقد اجتمعوا في ساحة الكاتدرائية يتبادلون الترحيب والسرور بينهم.

وجه الأقباط الشكر والتقدير لكل رجال الأمن لجهودهم المبذولة في المشاركة في سلامتهم والحفاظ علي أرواحهم.