التعليم : انتهينا من تصحيح معظم امتحانات الثانوية ولن نسرب النتائج

أكد الدكتور  / رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام و رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية و التعليم ، أن كنترولات الثانوية العامة قد انتهت من تصحيح معظم امتحانات الثانوية العامة ، وخاصةً امتحانات مواد : اللغة العربية ، و التربية الدينية ، واللغة الاجنبية الاولى ، واللغة الاجنبية الثانية ، والاقتصاد ، والفيزياء والتاريخ ، والجبر والهندسة الفراغية ، والتفاضل و التكامل ، والاحياء ، والجغرافيا و الكيمياء ، وعلم النفس ، والديناميكا والاستاتيكا .

وقال حجازي في تصريح خاص لـ “صدى البلد” ، أنه مازال العمل جاريًا الان للإنتهاء من تصحيح المواد المتبقية ، و التي امتحنها الطلاب يومي 22 يونيو و24 يونيو ، وهي مواد الجيولوجيا ، والفلسفة ، والإحصاء ، والتربية الوطنية.

وأوضح حجازي أن كنترولات الثانوية العامة أوشكت على الإنتهاء من أعمال تقدير درجات إمتحانات الثانوية العامة ، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح ستنتهي الاسبوع القادم في موعد أقصاه الاثنين 10 يوليو 2017 .

وقال “حجازي” أنه من المقرر أن تبدأ الكنترولات بعد ذلك في أعمال المراجعة النهائية للكراسات الإمتحانية ، مشيرًا إلى أن أعمال المراجعة لن تستغرق أكثر من أسبوع على أقصى تقدير ، ليتم بعد ذلك إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

ومن جانبه أكد خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، أنه تم التشديد على جميع الكنترولات بعدم الإفصاح عن نتائج أو درجات أي طالب قبل اعتمادها رسميًا من الوزير ، حفاظًا على سرية أعمال التقدير ورصد الدرجات، وأكد أنه قد صدرت تعليمات للكنترولات بضرورة الالتزام بقواعد المراجعة النهائية للتصحيح واعطاء كل طالب حقه بدون زيادة أو نقصان.

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام و رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية و التعليم ، أن كنترولات الثانوية العامة قد انتهت من تصحيح معظم امتحانات الثانوية العامة ، وخاصةً امتحانات مواد : اللغة العربية ، و التربية الدينية ، واللغة الاجنبية الاولى ، واللغة الاجنبية الثانية ، والاقتصاد ، والفيزياء والتاريخ ، والجبر والهندسة الفراغية ، والتفاضل و التكامل ، والاحياء ، والجغرافيا و الكيمياء ، وعلم النفس ، والديناميكا والاستاتيكا .

وقال حجازي في تصريح خاص لـ”صدى البلد” ، أنه مازال العمل جاريًا الان للإنتهاء من تصحيح المواد المتبقية ، و التي امتحنها الطلاب يومي 22 يونيو و24 يونيو ، وهي مواد الجيولوجيا ، والفلسفة ، والإحصاء ، والتربية الوطنية. وأوضح حجازي أن كنترولات الثانوية العامة أوشكت على الإنتهاء من أعمال تقدير درجات إمتحانات الثانوية العامة ، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح ستنتهي الاسبوع القادم في موعد أقصاه الاثنين 10 يوليو 2017 . وقال “حجازي” أنه من المقرر أن تبدأ الكنترولات بعد ذلك في أعمال المراجعة النهائية للكراسات الإمتحانية.

مشيرًا إلى أن أعمال المراجعة لن تستغرق أكثر من أسبوع على أقصى تقدير ، ليتم بعد ذلك إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري. ومن جانبه .. أكد خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، أنه تم التشديد على جميع الكنترولات بعدم الإفصاح عن نتائج أو درجات أي طالب قبل اعتمادها رسميًا من الوزير ، حفاظًا على سرية أعمال التقدير ورصد الدرجات.

وأكد أنه قد صدرت تعليمات للكنترولات بضرورة الالتزام بقواعد المراجعة النهائية للتصحيح واعطاء كل طالب حقه بدون زيادة أو نقصان.

المصدر