الحكومة تقرر زيادة أسعار الكهرباء والبنزين فى يوليو القادم

الحكومة تقرر زيادة أسعار الكهرباء والبنزين فى يوليو القادم
الحكومة تقرر زيادة أسعار الكهرباء والبنزين فى يوليو القادم
كتب: آخر تحديث:

فى إطار أرتفاع الاسعار الذى يعانى منه المواطن فى أسعار السلع الاساسية والعديد من أحتياجات العيش تأتى أزمة جديد كعقبة على عاتق المواطنين وهى خطة لرفع الدعم تدريجيا الخاصة بدعم البنزين والسولار وأيضا أرتفاع سعر الكهرباء وعلى أن يكون تنفيذ قرار أرتفاع السعر سارى بداية من يوليو المقبل خلال العام الجارى .

ويأتى توضيح الحكومة لأسباب طلبها لرفع أسعار الكهرباء فى يوليو المقبل هو أن اسعار الخدمات أرتفعت وذلك بسبب تحرير سعر العملة مما أدى الى خفض قيمة الجنية المصرى ، مما يحمل وزارة الكهرباء فوق عاتقها مبلغ كبير من المال بسبب الدعم يصل نحو 71 مليار جنية الامر الذى يجعل أن رفع سعر الكهرباء شئ مقبول لتحميلة للدولة أعباء مالية كبيرة .

لكن امر خطة رفع الدعم تدريجيا عن الأحتياجات الاساسية للمواطنين يغضب النواب فى البرلمان بشكل كبير ويرغبون فى التراجع عن أقرار ارتفاع اسعار البنزين والسولار والكهرباء فى شهر يوليو المقبل ، مما دفع النائب محمد البدراوى  العضو باللجنة الاقتصادية بالبرلمان الى أن يقوم بجمع توقيعات من بين النواب تأيد الرغبة فى تأجيل رفع أسعار الكهرباء والبنزين فى يوليو القادم وذلك على أثر مطالبة وزرة الكهرباء بضرورة رفع الدعم عن الكهرباء ورفع سعر الكهرباء.

الامر الذى يثير الجدل حول مزيد من أرتفاع الاسعار فى الفترة المقبل ويتسبب فى خلق عقبة جديد فى الحصول على أحتياجات ىالمواطن الاساسية وأنقطاع  الدعم تدريجيا عن المواطنين الاكثر فقرا .

عن الكاتب

من مواليد محافظة القاهرة وحاصلة على بكالوريوس حقوق و بكالوريوس اعلام قسم صحافة وتبلغ من العمر 26 عاما ً وتعمل محررة لدي النيل نيوز للاخبار
  • تواصل مع اية انور:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *