السعودية تحجب موقع قناة بي إن سبورت وتمنع استيراد أجهزة استقبالها
السعودية تحجب موقع قناة بي إن سبورت

تتوالى إجراءات المقاطعة السعودية لدولة قطر، حيث قررت وزارة الثقافة والإعلام السعودية بوقف استقبال قنوات إن بي سبورت، والتي تبث إرسالها من قطر، والتي يعتمد عليها المشاهدون العرب سواء في الخليج ومصر أو معظم الدول العربية ، في متابعة الفاعليات الرياضية المختلفة، سواء في دول الخليج أو آسيا.

أصدرت السلطات السعودية تصريحاً بررت فيه أسباب وقف إرسال قنوات إن بي سبورت، أنه بسبب مخالفة القنوات للقانون، وعدم حصولها على التصاريح اللازمة للبث، لكن واقع الأمر الذي يعرفه الجميع، أن السبب الرئيسي لذلك.

تم التضييق على النظام في قطر، خصوصا بعد القرار الجماعي الذي اتخذته عدة دول عربية بقطع العلاقات مع قطر معللين ذلك بدعم قطر للإرهاب ، الذين تسببوا في العديد من الأعمال الإجرامية والإرهابية في العديد من الدول العربية ، والدول العربية التي قطعت علاقتها مع قطر هي المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين.

ما زالت الدولة العربية في الانتظار، حيث أن هذا القرار لن تتأثر به قطر وحدها، ولكن على الطرف الآخر ملايين المشاهدين والمتابعين لقنوات إن بي سبورت، والذين اعتادوا على متابعة كافة الفاعليات الرياضية الهامة من خلالها مثل الدوري الخليجي وكأس آسيا والعديد من الفاعليات الرياضية الأخرى.

اوضح وزير الإعلام والثقافة السعودي أن هذه الاشتراكات سوف تستمر حتى نهاية مدة التعاقد، ولكن لن يسمح لهم بالتجديد، وذلك حتى لا تضيع عليهم أموالهم التي دفعت في تلك الاشتراكات، كما لن يسمح بأي اشتراكات جديدة.

وجاء نص رسالة الحجب كما يلي الموضحة بالصورة