اللجنة المحلية بمجلس النواب تصل لحل نهائي بشأن مشكلة سوق الخضار بالبحيرة
اللجنة المحلية بمجلس النواب تصل لحل نهائي بشأن مشكلة سوق الخضار بالبحيرة

قامت اللجنة المحلية بالمجلس خلال إجتماع اليوم الثلاثاء بمجلس النواب،  بمناقشة طلب الإحاطة التي قدمة النائب عبد الهادي بعجر وذلك بخصوص مشكلة ترخيص سوق الخضاء والفاكهة، الذي يتبع محفظة البحيرة مركز بدر، وذلك برئاسة المهندس أحمد السجيني وبحضور نواب المحافظة.

قام النائب عبد الهادي بعجر بإستعراض كافة أسباب طلب الإحاطة المقدم للجنة، موضحا فية أن السوق موجود بالفعل ويعمل ولكنة بدون ترخيص أو إذن من الحكومة وبهذا فلا يوجد إستفادة حقيقة للمحافظة، لافتا أن الإستفادة تتخطي حوالي المليون جنيها شهريا، ولابد الإستفادة من هذا العائد لصالح المحافظة.

وأكد النائب عبد الهادي بعجر أن مساحة السوق تقدر بحوالي 30 فدانا، ولا يصح أن تهدر أموالة ولا تستفيد بها المحافظة علي الوجة الأكمل.

وأكمل بعجر بأن التجار بسوق الخضار والفاكهة فقك حصلو علي موافقة مبدئية من المحافظة و وزارة الزراعة، ولكن الوحدة المحلية بمركز بدر بمحافظة البحيرة رغم كل هذة الموافقات ترفض التنفيذ إلي الأن، وهذا ما جعل ممثل المحافظة يرد بأن المحافظة ليس لديها أي مشكلة في الإستفادة الكاملة من السوق المقام بمركز بدر، بل أنها في حاجة إلي كل جنية يتم إهدارة من خلال هذا السوق، مؤكدا أن المشكلة تكمن في النزاع القضائي المقام حول هذة الأرض بعد صدور قرار بإزالة السوق وأصبح واجب التنفيد.

وفي نهاية الأمر وصلت اللجنة في النهاية إلي قرار وحل مدئي لهذة المشكلة، وهو إيجاد حل بشكل ودي بين الإدارة المحلية بمركز بدر والتجار بسوق الخضار والفاكهة، هدفة تحصيل كافة الأموال التي تُهدر ولا يستفيد بها المحافظة، مع التحفظ علي قرار الإزالة القضائي وحل هضة الإشكالية بصورة ودية لحل هذة الإشكالية القانونية، وإتفق علي هذا الحل ممثلي المحافظة وودعو بتنفيذ ما صدر من اللجنة بشأن هذة المشكلة.