المطبخ الصغير سيكون واسع ببعض الحيل البسيطة

المطبخ الصغير سيكون واسع ببعض الحيل البسيطة
مطبخ-صغير
كتب: آخر تحديث:

لو مطبخك صغير ومساحته مش مساعداكي على الوقوف ودايما بتشتكي منه غير مرتب ومش عايزة تقفي فيه نهائيا اليوم معنا بعض الطرق التي ستجعلك تشعري ان المطبخ واسع رغم انها بنفس المساحة المتاحة لديك فحاول تطبيق هذه الحيل البسيطة.
الادوات
لا تقومي بوضع الكثير من الادوات في المطبخ حتى لا تشعري ان المطبخ اصبح غير مرتب ولا تستطيعين الحركة به، يمكنك ان تحتفظي فقط بالاشياء والادوات الضرورية جدا حتى لا تعودي للشكوى مجددا من ان المساحة صغيرة جدا، فكلما قلت الادوات امامك سوف تشعري بالوسع والارتياح.
الارفف
يمكنك ان تصممي مطبخ بارفف مفتوحة حتى لاتشعري ان المساحة ضيقة امامك، يمكنك ان تختاري تصميم بسيط جدا من خلال ان يكون الارفف مفتوحة امامك ستجعلك تشعرين بالراحة وتشعري ان المطبخ اصبح واسعا ولذلك حاولي الا تختاري مطبخ مغلق الارفف حتى لا تشعري ان المساحة ضيقة بالفعل.
الالوان الفاتحة
اللون الفاتح سوف يجعل العين ترتاح وتشعر بالمكان الاوسع حاولي ان تقومي بدهن المطبخ ان كان لونه غامق حتى يكون ابيض او سمني ليتماشى مع الموضة ومع الادوات فاللون الفاتح سيجعلك تشعرين بان المكان اصبح اكبر ومريح اكثر ولذلك ان كان مطبخك صغير حاولي اختيار لون فاتح.
المرايا
لاتنسي وضع مراة صغيرة في مطبخك فسوف تعطيكي شعور بالوسع وبالاضاءة الفعالة يمكنك ان تقومي باختيار مرايا بسيطة وليست كبيرة حتى تشعري بالمكان ولا تشغلي تفكيرك بها خصوصا ان كانت بعيدا عن الموقد وسوف تنبهرين من الضوء وانعكاسه فسوف تجعلك تحبين المطبخ وتعطيكي شعور بان المطبخ غير ضيق.
النظافة
كلما كانت النظافة في المطبخ ستحبين الوقوف به وهكذا فحاولي ان تقفي في المطبخ وهو نظيف حتى لاتشعري انك غير راضية عنه، حاولي دوما تنظيف المطبخ اثناء غسل الاطباق واعداد الطعام حتى لا تشتكين من قلة النظافة فيما بعد، يمكن تخصيص يوما ما لتنظيف المطبخ بالاسبوع وغسيل الموقد والثلاجة فالنظافة لن تجعلك تكرهي مطبخك حتى لو كان صغير رتبي اشياءك حتى تشعري بجمال مطبخك مهما كانت مساحته.

عن الكاتب

سمر يوسف من مواليد محافظة المنصورة وأقيم حالياً بكفر الشيخ حاصلة علي بكالوريوس اداب انجليزي مواليد عام 1991 واعمل محررة لدي النيل نيوز للاخبار
  • تواصل مع Samar yousef:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *