بشرى سارة لأصحاب المعاشات بداية شهر يوليو القادم
بشرى سارة لأصحاب المعاشات بداية شهر يوليو القادم

أخيرا نظرة بعين العطف إلى فئة أصحاب المعاشات، الذين انفقوا عمرهم وشبابهم في خدمة الدولة، وتحملوا رواتب ضعيفة وهزيلة، تقفز الأسعار من حولهم وهم عاجزون عن توفير سبل العيش لأبنائهم أو الإنفاق على تعليمهم.

استرداد حقوق أصحاب المعاشات من الدولة

يحدث ذلك لأصحاب المعاشات التي تحولت الدولة على أموالهم عندما قرر وزير المالية الأسبق ثم أموال المعاشات والتأمينات إلى خزانة الدولة، وكانت النتيجة ضياع اموال أصحاب المعاشات، وبات ما يتقاضونه من معاش المفروض هو حق لهم ومدخر ومخصوم من رواتبهم على مدى سنين طويلة، أصبحوا يتقاضونه لما يتقاضى المعدم حسنة أو تبرع من اولي الأمر.

اعلنت وزيرة التأمينات مؤخرا أنه قد تحقق إنجاز كبير في تسوية الديون المستحقة للتأمينات لدى الحكومة، وأن مبلغا بقيمة 56 مليار جنيه سوف يتم سدادها لخزينة الوزارة في شهر يناير 2018، بما يتيح المجال لزيادة المعاشات بشكل لائق.

أصحاب المعاشات يصرفون العلاوة في شهر يوليو القادم

تمت الموافقة المبدئية على منح اصحاب المعاشات علاوة مقدارها 10% تصرف مع معاش شهر يوليو القادم.

كما صدر قرار برقع قيمة معاشات الضمان الاجتماعي من 500 جنيه إلى 800 جنيه تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

تحرص الدكتورة غادة والي على الجلوس مع أعضاء النقابات المستقلة للوقوف على مشاكلهم وبذل الجهود من اجل حلها، والخروج بالمزيد من التوصيات لعرضها على مجلس الوزراء في اجتماعاتهم المنتظمة والتي يتم من خلالها مناقشة اوضاع الوزارات المختلفة ومحاولة النهوض بأوضاعها وحل مشاكلها.

تيسيرات لأصحاب المعاشات

بناء على تنبيهات رئيس الجمهورية فقد تم التأكيد على بقاء سعر تذكرة المترو لأصحاب المعاشات جنيها واحدا ، وذلك بعد رفع قيمة تذكرة المترو لجنيهان، فقط على الراكب إظهار بطاقة الرقم القومي عند قيامه بالحجز.

أيضا تم الاتفاق مع وزير الثقافة بأن تتحدد قيمة مخفضة لأصحاب المعاشات عند حضورهم للعروض المسرحية.