تعرف على استعدادات منتخب مصر لمنافسات كأس الأمم الإفريقية و قائمة المستبعدين
منتخب مصر في كاس امم افريقيا

منتخب مصر يعد نفسه للمشاركة في منافسات كأس الأمم الإفريقية ، و ذلك بعد أن تم تحديد قائمة اللاعبين المشاركين في منتخب مصر و التي تحددت من قبل المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر عقب مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك بالأمس و التي إنتهت بفوز الأحمر بهدفين دون رد.

و جاءت توجيهات كوبر للاعبي منتخب مصر الذين تم اختيارهم بعدد من التوجيهات و التحذيرات و التي كان أهمها :

  • أن يتذكر اللاعبين أنهم ضمن فريق واحد هو منتخب مصر و أن يتركوا تماما أي انتماءات أخرى لفرقهم و الأندية التي يلعبون تبعا لها و أن يضعوا مصر أمام أعينهم دائما.
  • اشترط أيضا أن يمتنع اللاعبين تماما عن التواصل مع أي من وسائل الإعلام أو إدلاء تصريحات خاصة في فترة الإعداد للسفر إلى الجابون .
  • شدد أيضا على الحفاظ على الصحة جيدا و ذلك من خلال تجنب السهر و الحصول على قسط من الراحة مناسب قبل الانطلاق في المباريات ، حتى يؤدي اللاعبين بشكل أفضل.
  • نهى تماما اللاعبين عن تناول أي نوع من الأدوية دون إبلاغ طبيب الفريق حتى لا يقع أحدهم ضحية للأدوية المنشطة.

جديرا بالذكر أن اختيارات كوبر لقائمة المنتخب أثارت الكثير من الجدل خاصة بعد استبعاد مؤمن زكريا و باسم مرسي من القائمة ، و قد أكد زكريا أن خروجه من قائمة منتخب مصر كان بمثابة صدمة له خاصة أنه شارك في معسكر إعداد المنتخب قبل مباراة غانا ، مضيفا أنه يحاول دائما أن يؤدي بشكل فني جيد حتى يظهر في أفضل مستوى مع فريقه أو مع المنتخب.

وقد صرح بأنه كان يأمل في المشاركة مع منتخب مصر في مباريات كأس الأمم الإفريقية خاصة بعد العودة التي تأخرت لثلاثة نسخ سابقة من المسابقة ، و عن النادي الأهلي أكد زكريا أنه مع النادي الأهلي مضيفا أنه تلقى بالفعل عدد من العروض كان أبرزها عرض نادي الاتفاق و نادي الوحدة السعوديين.

نتابع أيضا تداعيات قائمة كوبر و هذه المرة مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي وصف استبعاد باسم مرسي من قائمة منتخب مصر جريمة و بلطجه من المدير الفني لمنتخب مصر ، و قد شكك منصور في نظرة كوبر مضيفا أنه اختار لاعبين لا يلعبون و لا يشاركون على حساب الأفضل و بالتحديد مؤمن كريا و باسم مرسي.