جبهة تحرير قطر تناشد الجيش التدخل لإنقاذ بلادهم من “آل حمد”
جبهة تحرير قطر تناشد الجيش التدخل لإنقاذ بلادهم من "آل حمد"

صدر عن ما يسمى “جبهة تحرير قطر” نداء إلى الجيش القطري، تدعوه لتلبية نداء شعب قطر لمواجهة من أطلقوا عليهم مغتصبي السلطة، والوقوف إلى جانب الحق والعدل، حتى تستعيد إمارة قطر مكانتها بين باقي الدول العربية، والتي تعرضت على أيدي حكامها للمهانة والإذلال.

كما وجهت “جبهة تحرير قطر” في بيانها نداء إلى المجتمع الدولي، ليقوم بواجبه في حماية الأحرار الذين يتعرضون للسجن والظلم والتنكيل الذي طال الشباب والرجال منذ أكثر من أسبوع بدعوى مخالفة القوانين، وأعربت عن نيتها في عدم التسامح مع كل من ظلم هؤلاء الشباب الطاهر وألقى بهم في السجون.

من هي جبهة تحرير قطر

لم يستدل من خلال البحث عن كيان بهذا الاسم، ولم يتعرف عليه أحد إلا خلال اليومين الماضيين من خلال بيانين تم تداولهما، وخبر نسب إليها بعزل تميم بن حمد أمير قطر، وانتخاب مجلس جديد ليدير شئون البلاد حيث أحدث صدور هذا البيان ضجة واسعة، وبدأ الكل يتساءل عمن تكون تلك الجبهة.

وكل ما توصل إليه الباحثون صفحة على وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك، ولكنها على ما يبدو صفحة مزيفة مهملة لم تحظ إلا بعدد 16 إعجاب فقط.

أما البيانين اللذين صدرا عنها فقد تم نشرهما على الصفحة الخاصة للصحفي المصري ناجي عباس الذي كان يعمل ضمن فريق عمل “دويتشه فيلة” وتم فصله مؤخرا من عمله بسبب توجهاته التحريضية.

وقد لاقي البيان المنشور على صفحة ناجي عباس تفاعلا كبيرا بين المتابعين وصل إلى 700 مشاركة، كما تداولته صحف ومواقع مصرية عديدة، لكنها في ذات الوقت لم تحدد مصدر تلك المعلومات.

ويأتي ذلك التحرك في اعقاب قرار عدد من الدول العربية وهي السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين بقطع العلاقات مع قطر بسبب دعمها للإرهاب وإيوائها لعناصر إرهابية في أراضيها وبسط حمايتها عليهم.

 

واليكم نص البيان الذى نشر على مواقع التواصل الاجتماعي