جمال اللبان عنتيل الرشوة وسط ساخر و ساخط على مواقع التواصل الاجتماعي
مسروقات جمال اللبان

نجل أحد المستشارين و لهم العديد من الأقارب من القضاة و المستشارين في العديد من المحافظات ، و هو من عائلة اللبان واحدة من أشهر و أبرز عائلات مصر المعروفة بالعراقة و الرقي و الغنى .

لدى جمال اللبان شركة صرافة بمشاركة أخواته و سبق و تقدم فيه أكثر من مئة و ستون شكوى و بلاغ كان كلها من رجال القضاء المحترمين الشرفاء من مستشارين و قضاه و لكن بالطبع كما هو معروف في مصر ” الي له ضهر ميضربش على بطنه ” لم تنظر في هذه الشكاوى و لم يبت فيها و ترك في عمله حيث كان يسانده و يحميه ابن عمه و الذي كان يعمل رئيسا لهيئة قضايا الدولة .

بدأت التحريات بعد أول بلاغ من أحد كبار رجال مجلس الدولة و لحسن الحظ تم الاستماع له وتم التحقيق و المراقبة و التي كشفت تعاون اللبان مع أحد الجهات الخاصة و التي تقوم بدورها في إسناد العمليات الخاصة بالتوريدات المتعلقة بالأثاث و أجهزة الكمبيوتر لشركات معينة بالطبع يدفع أصحابها رشاوي كبيرة و ضخمة ، و قد تمكنت قوات الأمن من التخطيط و المراقبة فتم القبض علي اللبان متلبسا و قد تم التسجيل له صوتا أيضا.

بعد القبض على السيد المحترم توجهت قوات الشرطة لتفتيش منزله الذي وجد فيه ما يوازي الـ 155 مليون جنيها مصريا و تحديدا كانت المضبوطات كالتالي :

1.مبلغ أربعة و عشرون مليون جنيها مصري

2.مبلغ أربعة ملايين دولار أمريكي.

3.مبلغ اثنان مليون يورو أوروبي.

4.مبلغ مليون ريال سعودي

5.كميات ضخمة من المشغولات الذهبية.

صدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هذه الأرقام و من الجرأة التي وضعت بهذا الرجل حتى يسرق و يرتشي بكل هذه الأموال و تسأل حول الكثير من الأشياء التي سنسردها لكم فيما يلي :

  1. أين جهاز الرقابة على أجهزة الدولة و العاملين فيها ؟
  2. أين ينام اللبان إن كان يخفي كل هذه الأموال في منزله ، لابد أنه لا مكان للنوم !!
  3. ما موقف الحكومة الآن من تقرير المستشار هشام جنينة حول الفساد ؟ و هل ما زلت تعتقد أن التقرير كاذب و غير صادق ؟
  4. ترى كم هي أرباح و مكاسب باقي رجال الدولة و العاملين بالحكومة إن كان مدير مشتريات مجلس الدولة بهذا الحجم ؟ ما هي مكاسب الكبار ؟ و كبار الكبار ؟؟
  5. كيف يتجرأ أيا من أفراد الحكومة على مطالبة الشعب المصري بالصبر على الغلاء و بالتقشف و ربط الأحزمة و كل هذه المبالغ تسرق من خزينة الدولة ؟؟
  6. ترى كم يبلغ عدد الـ جمال اللبان في كل جهاز من أجهزة الدولة ؟ و كم تبلغ الأموال التي سرقوها من خزانة الدولة؟
  7. هل سيعاقب جمال اللبان أم سيخرج برئ كما خرج مبارك و رجاله ؟
  8. أين الرئيس السيسي من كل هذا الفساد ؟؟
  9. يجب أن نعي تماما أن مصر بها الكثير من الأموال و الثروات لكن المشكلة في أنها تذهب إلى جيوب فئة واحدة ، و هذه الفئة بالتأكيد ليست الشعب المصري !!
  10. إلى متى ستظل مصر و خزانتها تحت يد المختلسين و الحرامية ؟؟