دعاء ليلة النصف من شهر شعبان 1438 وفضل صيام هذا اليوم على المسلمين

 

دعاء ليلة النصف من شهر شعبان حيث يوافق اليوم الخامس عشر من شهر شعبان 1438 ويوافق اليوم الحادي عشر من شهر مايو 2017 ويبحث جميع المسلمون في كافة أنحاء العالم عن فضل صيام ليلة النصف من شهر شعبان وما تتميز فيه من خير وبركة ومكانة خاصة ، وبالتالي سوف نخبركم الأن عن كافة المعلومات التي تخص ليلة النصف من شعبان والأدعية وحكم الصيام بها .

أفضال ليلة النصف من شهر شعبان

تعد ليلة النصف من شهر شعبان هي البراءة والشفاعة والغفران وليلة الإستجابة إلى الأدعية  ومن أيام الخير والبركة والعتق من النار حيث أنها ليلة عظيمة لكافة المسلمين ويستجاب بها الدعاء ويتقربون إلى الله بقيام الليل والإستغفار ويطلبوا الرحمه من الله عز وجل .

وتتميز ليلة النصف من شهر شعبان برفع الأعمال الخاصة لله عز وجل حيث ينظر بها وأما أن يتقبل الله عز وجل ويكتب لهم الخير والبركة لصاحبها ويوفقه بالعام القادم أو لا يتقبلها كما إنه يذكر بإن ليلة الخامس عشر من شعبان والتي تبدأ منذ أذان المغرب وتنتهي حتى إذان الفجر حيث ينظر الله سبحانه وتعالي للعبد فأذا وجده يستغفره ويتقرب له فيتوب عليه وينزل عليه مغفرته .

أحكام صيام ليلة النصف من شهر شعبان 1438

من المحبب صيام ليلة الخامس عشر من شهر شعبان 1438 حيث كان يصوم بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ومعظم أيام الشهر ايضًا حيث ترفع به الأعمال .

دعاء ليلة النصف من شهر شعبان 1438

“اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم، اللهم يا ذا الجلال والإكرام ويا ذا الطول والأنعام، لا اله إلا أنت ظهر اللاجئين وأمان الخائفين وجار المستجيرين، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا في الرزق فأمحو اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي و إقترار رزقي وأثبتني عندك في الكتاب سعيد مرزوقا موفقا للخيرات بإذنك فانك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل، على قلب ولسان نبيك المصطفي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلام، بسم الله الرحمن الرحيم يمحو الله ما يشاء ويثبت عنده أم الكتاب، الهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، أكشف عني يا ربى من البلاء ما أعلم وما لا أعلم وما أنت به أعلم أنك انت الأعز الأكرم وصلي الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم”. أمين.

سبب تسمية ليلة النصف من شعبان بليلة البراءة

 

 

أدعية ليلة النصف من شعبان