تعرف علي راتب ميسي الجديد أعلى من رونالدو
راتب ميسي الجديد أعلى من رونالدو

كشفت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، أن نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أصبح الأعلى أجراً في عالم كرة القدم، متفوقاً على هداف ريال مدريد، «الدون» البرتغالي كريستيانو رونالدو، موضحة أن «ميسي سيحصل على 54.8 مليون جنيه إسترليني سنوياً، جرّاء تمديد عقده مع النادي الكاتالوني حتى عام 2021».

54.8

مليون جنيه إسترليني يتقاضاها ميسي سنوياً بموجب عقده الجديد.

300

مليون يورو قيمة الشرط الجزائي لعقد ميسي مع برشلونة.

وقالت الصحيفة: «إن ميسي حطم الرقم القياسي كأكثر لاعب تقاضى أجراً في كرة القدم، ويصبح بين أعلى الرياضيين دخلاً في العالم، كما أنه سيحصل من برشلونة حتى انتهاء عقده في 2021، على نحو 220 مليون جنيه إسترليني».

وأضافت أن «راتب ميسي يصل إلى 500 ألف إسترليني في الأسبوع، ولكن الحقيقة غير المعلنة أن الراتب ضعف هذا الرقم، ليصبح بعيداً عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي، الذي يحصل على 19 مليون جنيه إسترليني في الموسم، بواقع 365 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً».

وأشارت الصحيفة إلى أن «النادي الكتالوني قد يبيع ميسي قبل انتهاء عقده ليحصل على قيمة مالية كبيرة من التخلي عن اللاعب، الذي أتم عامه الـ30 منذ أيام».

وكانت صحيفة «ماركا» الإسبانية ذكرت أن «ميسي سيحصل بموجب عقده الجديد على 40 مليون يورو سنوياً، كما تصل قيمة الشرط الجزائي إلى 300 مليون يورو».

ولعب ميسي أول مباراة بقميص الفريق الأول لبرشلونة في 2004، ونجح في حصد 30 لقباً رفقتهم، خلال 13 موسماً، ويصبح الهداف التاريخي للفريق والدوري الإسباني، كما حصد خمس كرات ذهبية كأكثر لاعب في التاريخ.

المصدر