رحيل الفنان السوري رفيق السبيعى عن عمر يناهز 85 عاما
رحيل الفنان السوري رفيق السبيعى عن عمر يناهز 85 عاما

رحل فنان العرب والسوريون بالاخص الفنان رفيق السبيعى وذلك عن عمر يناهز ال 85 عامأ وقالت ابنته هبه سبيعى انه بعد صراع مع المرض وصراع مع امراض الشيخوخه بالاخص توفي الفنان رفيق السبيعي وسوف تشيع جثمانه الى مثواه الاخير يوم الجمعه و ذلك في مقبره الباب الصغير ب سوريا.

إنا اكثر ما شهر الفنان رفيق السبيعى الراحل هي شخصيه القبضاي الشامى التي كان يلقب فيها ابو صياح هذه الشخصيه خالده في دماغك كثير من الناس من العرب و من السوريين انه كان يتميز بخفه الدم و قد تظهر بشخصيه ابو صياح التي قدمها الفنان الراحل رفيق السبيعي تظهر ابن البلد في صورته الكامله من حيث خفة الدم و خفة الظل و النخوه و المهابه حيث تحدث عنها الفنان الراحل رفيق السبيعي سابقا و عن ما تميزه هذه الشخصيه عن الشخصيات التي قد قدمها من خلال احد اللقاءات.

يقول الفنان الراحل رفيق السبيعي انه استوحى هذه الشخصيه من وحي المكان الذي انشأ فيه ب سوريا بحى الدمشقى (بزورية ) و قال انه لم يؤديها من خلال التمثيل فقط بل كانت يعيشها فعلا و قال انه كان يتردد لهجه و انين الشخصيه في ذهنه منذ كان صغيرا و رغم ثبات شخصيه ابو صياح في اذهان الجميع و في الدراما العربيه و السوريه لا يعني انها هي الشخصيه المؤثره الوحيده في حياه الفنان الراحل رفيق السبيعى مسيره الفنان رفيق السبيعى الفنيه كم تمتد لأكثر من 70 سنه .

عمل الفنان رفيق السبيعي سابقا من خلال احد البرامج كا مونولجيست فى القرن الماضى ساعد الفنان رفيق السبيعي في مشواره الفني الناقد الغني السوري احمد بوبس عايز ساعده في انشاء عده فرق مسرحيه وتم ذلك بعد انتصار سوريا سنه 1946 .

قد شارك في عروض متميزه من خلال المسرح القومي وكان الفنان الراحل رفيق السبيعي من اوائل الممثلين الذين ظهروا على شاشه التليفزيون السورى منذ ان اسس فى الستينيات حيث استمر الفنان رفيق السبيعى فى تقديم اعمال تليفزيونية كثيره.