سفير كوريا الجنوبية يزور مشيخه الأزهر زيادة المنح الدراسية
سفير كوريا الجنوبية يزور مشيخه الأزهر زيادة المنح الدراسية

زار صباح اليوم يون سون جو ، سفير كوريا الجنوبية القاهرة ، لحضور الجتماع مع فضيله الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، وذلك بهدف زياده المنح الدراسيه داخل مشيخه الأزهر الشريف لأبناء المسلمين من دولة كوريا الجنوبية والعمل على توثيق العلاقه والتبادل الثاقفى والعلمى بين البلدين.

وأستقبله الدكتور أحمد الطيب داخل مكتبه بمقر الأزهر الشريف اليوم وتناقشوا فى عدد من الموضوعات الدنية الهامة والأمور الحياتيه المتصله بعلاقتها بالدين الاسلامى والمسلمين داخل دوله كوريا الجنوبية والاطلاع على أخر التطورات الخاصه بمواجهه الإرهاب فى الدول الأفريقية ونشر الدين الإسلامى الحنيف بتاعاليمه السمحه.

وأكد ” الطيب ” على سعادته بزيارة عدد من الوفود الأفريقيه داخل المشيخه وعلى رأسها سفير كوريا الجنوبية لتأكيد العلاقه والأرتباط القوى بين الدول الإسلامية وخاصه الأفريقيه منها وذلك لأنه دين وسط يسعى إلى نشر ثقافاته وتعاليمه بين كافة بلدان العالم للقضاء على العنف والإرهاب والتطرف.

وأضاف ” الطيب ” أنه سوف يتم التخطيط لإنشاء مركز لتعليم اللغه العربية داخل كوريا الجنوبية من أجل زيادة نشر تعاليم الدين الإسلامى باللغه العربية التى نزل بها مما يتيح عملية نشرها فى كافة دول العالم وكذلك يزيد من علاقتها بالدين الإسلامى لنشره كما أنزل بتعاليمه السمحه بدون تحريف أو غيره.

وأشار الطيب ” إلى زياده القوافل الدينية التى يتم الاعداد لها فى عدد من الدول حول العالم لنشر تعاليم الدين الإسلامى الوسطى بعيدا عن عمليات الإرهاب والتطرف الذى يضفى بخيبته وعمليات القتل والترهيب للمسلمين بدعوى أنه يحارب الفجور وينشر الإسلام الصحيح إلا أنه يسىء للدين السلامى الحنيف وهو برىء منه.

وفى ذات الوقت أعرب سفير كوريا الجنوبية عن سعادته لاستقبال شيخ الأزهر الشريف له وحفاوة الاستقبال مؤكدا أن وجوده داخل الأزهر الشريف أمر رائع نظرا لمكانة الأزهر فى قلوب المسلمين كما أنه مناره دينية تشع بالإيمان والتنوير والتعليم للدين الاسلامى الصحيح.

وطالب سفير كوريا الدكتور أحمد الطيب بضرورة زياده المنح الدراسيه الممنوحه لبلاده لتعليم الدين الاسلامى الصحيح داخل المشيخه مما يعيد للبلاد على نشر الدين السليم لمواجهه الإرهاب والتطرف وخاصه أنه انتشر بشكل واسع الفتره الحالية.