عاجل قطر تهدد بإطلاق النار على السفن السعودية والإماراتية إذا دخلت مياهها الإقليمية
عاجل قطر تهدد بإطلاق النار على السفن السعودية والإماراتية

أرسلت قطر تهديدات بإطلاق النار علي أي سفينة تدخل إلي مياهها الإقليمية , تمكنت أمريكا من رصد تحركات عسكرية مريبة داخل دولة قطر , وهذا بناء علي تصريح من مسؤول أمريكي مساء أمس الأربعاء .

تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من رصد أنشطة عسكرية تتزايد بشكل موسع في دولة قطر , بسبب توتر علاقاتها مع الدول المجاورة لها ، وقال قطر وضعت جيشها في أعلي قوات التأهب والإستعداد،  لأنها تخاف من إحتمال أي تدخل عسكري من المملكة العربية السعودية ، لانهم مشتركون معاً في الحدود الجنوبية .

قامت وزارة دفاع قطر بإرسال رسائل لحكومة السعودية وحكومة الإمارات والبحرين تحذر فيها أنها ستطلق النيران علي أي سفينة ستدخل إلي مياه إقليمها وهذا التحذير كان يوم 5 يونيو الحالي ، أوضح المسئولأن جيش دولة قطر تستدعي 16 دبابة تقريباً من طراز “ليوبارد” من مخازنها في الدوحة  ، وأن الدول الثلاثة السابقة استقبلوا تلك الرسائل التهديدية من قطر .

أصبحت قطر ليس لها سوى أن تأخذ حذرها وتعطي الأوامر لقواتها بأعلي قوات الاستعداد والتأهب بعد مقاطعة دول الخليج والدول العربية لها ، قطع جميع العلاقات القنصلية والدبلوماسية مع قطر  جعلها في خوف شديد من الدول المجاورة لها ، وتحديداً التي تشترك معها في الحدود ، بعد غلق جميع المنافذ البحرية والبرية والجوية .

أفاد المسؤولون الأمريكيون بأن الوضع الحالي في دولة قطر ليس له أي تأثير علي عمليات الجيش الأمريكي ولا أمن البلاد  تصنيف الجيش المصري ال11 عالمياً وأقوي جيوش العالم العربي لأنه يحتل الأول عربياً .