عاجل وفاة الفنانة الكبيرة كريمة مختار
وفاة كريمة مختار

توفت الفنانه الكبيره المصريه كريمه مختار بعد صراع مع المرض الطويل يوم الخميس الموافق 12/1/2017 توقيت الفنانه الكبيرة عن عمر يناهز ال 82 عاما كريمه مختار الفنانه المصريه التي اشتهرت بدور الام و بطلاقه الوجه و وجهها المليء بالحب و الحنية كثيرا ما.

لعبت دور الام حتى التصق بها هذا الدور حيث انه من قبل تعرضت الفنانه الكبيره المصريه كريمه مختار خلال الاشهر الصادقه الى وعكه صحيه على اثرها مكثت في المستشفى عده اسابيع و لكن تحسنت حالتها الصحيه قبل فتره و خرجت على اثارها من المستشفى.

قامت رئيسة القناه الثانيه في التليفزيون المصري نهله عبد العزيز ايقاف بعض العاملين الذين نشرو خبر كاذب عن وفاه الفنانه الكبيره كريمه مختار فيما سبق ولدت الفنانه الكبيره المصريه كريمه مختار 16 من يناير سنة 1934 .

حيث ان مسقط راسها محافظه اسيوط جنوب مدينه ساحل سليم حصلت الفنانه الكبيره المصريه كريمه مختار علي بكالوريوس فنون مسرحيه وتزوجهت الفنانه كريمه مختار من الممثل والمخرج الراحل نور الدمرداش وخلفت منهه اربعه من الابناء حيث حصلت الفنانه الكبيره المصريه كريمه مختار علي جائزه النقاد عن الدور التي قدمتة فيه فيلم ومضى قطار العمر حيث بدأت الفنانه الكبيره المصريه كريمة مختار مشوارها الفني من خلال المسلسل الاذاعي الأطفالى الشهير بابا شارو.

اشتهرت الفنانه المصريه الكبيره كريمه مختار من خلال هذا البرنامج من خلال نبره صوتها المميزه حتى تم العرض عليها في المشاركه في بعض الافلام المصريه السينمائيه ولكن حينها رفضت اسرتها هذا العرض و فضلوا عملها في الاذاعه فقط حتى جاءتها فرصه اخرى للعمل فى مجال التمثيل بعد زواجها من الممثل و المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذى سهل عليها فرصه مشاركتها في فيلم ثمن الحريه ومن خلال هذا الفيلم بدات الفنانه المصريه كريمه مختار عملها كاممثلة.

من اهم الاعمال التي قدمتها الفنانه الكبيره كريمه مختار رجل فقد عقله ،الحفيد ،سعد اليتيم ، و الليله الموعوده ، و الفرح ، و كان دورها في مسلسل يتربى في عزو ماما نونا بمثابه نقطه تحول في حياه الفنانه الكبيره كريمه مختار من خلال هذا الدور دخله الفنانه المصريه قلوب الجميع وبيوت المصريين جميعا.