عدد من النواب يطالبون بإقالة وزير الزراعة خلال جلسة اليوم
عدد من النواب يطالبون بإقالة وزير الزراعة خلال جلسة اليوم

قام عدد من نواب البرلمان بمهاجمة وزير الزراعة “عصام فايد”، وذلك خلال الجلسة العامة التي تنعقد بالبرلمان الآن، وذلك لمناقشة عدد كبير من طلبات الإحاطة، الموجهة لوزيري التموين والزراعة، وذلك لضبط الأسعار في عدد من السلع التموينية.

وأكد النائب البرلماني “محمد الحسيني” خلال كلمته التي ألقاها منذ قليل، بأن العشوائيات دائما تعاني من غلاء الحكومة، قائلا:” حكومتنا محتاجة حكومة”.

بينما إستنكر النائب البرلماني إسماعيل نصر الدين، الطريقة التي تعامل بها عصام فريد وزير الزراعة، وذلك خلال جلسة البرلمان الجارية الآن، مطالبا الحكومة أن تقوم بوضع حلول سريعة للحد من تفاقم هذة المشكلة بأسرع وقت.

فيما طالب أحد النواب الموجودين من الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يٌقيل وزير الزراعة، لأن سعر الأرز لأول مرة يصل إلي 12 جنية، فضلا عن وجود أزمة حقيقة في بطاقات التموين، متسائلا: أين دور الجمعيات الزراعية الموجودة بالقري؟.

ومن ناحيته تسائل النائب البرلماني “جلال عوارة”، عن حجم البنجر وقصب السكر المزروع هذا الموسم، وهل ما كان قادرا علي سد إحتياجات المواطن المصري أم لأن، لافتا أن الحكومة لا تزال تصر علي سياسية الجزر المنعزلة.