عودة الظاهرة “رونالدو” من جديد!!
عودة الظاهرة "رونالدو" من جديد

عودة الظاهرة “رونالدو” من جديد   في بداية الموسم الحالي للدوري الاسباني كان “كريستيانو رونالد” يهدد مرمي الخصوم بمعدل مرتين ونصف في كل مباراة، وارتفع هذا المعدل إلي ستة مرات في أخر مواجهتين للفريق الملكي، حيث أصبحت أرقام “رونالدو” في تحسن مستمر وهذا وضح جلياً من خلال مباراتي الريال، أمام فريقي نابولي وإسبانيول، بالمقارنة بباقي المباريات التي خاضها اللاعب مع الفريق الملكي منذ بدء الموسم الحالي، وفقاً للأرقام التي نشرتها صحيفة ماركا المتخصصة في المجال الرياضي.
كانت الإحصائيات بالنسبة لـ”رونالدو” في بداية الموسم هي مراوغة الخصوم بشكل ناجح بمعدل (0.7) في المباراة، غير أن الوضع تغير في كلاً من مباراتي نابولي في دوري الأبطال الأوربي وإسبانيول في الدوري الاسباني، حيث ارتفعت تلك النسبة حتى أصبحت نسبة المراوغات الصحيحة (3) في كلا اللقاءين.
ـ وبالنسبة للمسات اللاعب فكان المعدل في كل مباراة هو 44 مرة أما بالنسبة للقائي نابولي واسبانيول الأخيرين ارتفع ذلك المعدل حتى بلغ 54 مرة في اللقاء .
ـ ويرجع البعض هذا التحسن النسبي في مستوي الدون إلي ارتفاع الدوافع لدية، من أجل الاستمرار في تصدر فريقه في الليجا الاسبانية حيث يحتل الفريق الصدارة برصيد 52 نقطة مبتعداً عن المنافس التقليدي برشلونة بفارق 4 نقاط ويأتي في المركز الثالث برصيد 48 نقطة أما بالنسبة للمركز الثاني فيحتله اشبيلية برصيد 49 نقطة.
ـ ولقد خاض الريال مباراة دور الــ 16 في دوري الأبطال الأوربي وفاز علي نابولي الايطالي علي ملعب “سانتياجو برنابيو” بثلاثة أهداف مقابل هدف للضيوف.
ـ لعب “كريستيانو رونالدو” في هذا الموسم 28 مباراة، وسجل من خلالها 21 هدف، ولعله قد ينجح في إحراز أهداف تفوق عدد المباريات التي شارك فيها في سابقة فريدة.