غرة رمضان 2017 تحري رؤية هلال شهر رمضان 1438 في مصر والسعودية

غرة رمضان 2017 تحري رؤية هلال شهر رمضان 1438 في مصر والسعودية
غرة رمضان 2017 تحري رؤية هلال شهر رمضان 1438 في مصر والسعودية
كتب: آخر تحديث:

تحرى ظهور هلال شهر رمضان المبارك ، حيث يترقب المسلمين ظهور هلال الشهر المبارك للتأكد من موعد بداية الصوم وهل يوافق بداية الصيام فى مصر مع المملكة السعودية .

قامت المحكمة العليا بالسعودية بالفعل بعمل أستطلاع لرؤية هلال شهر بالنسبة للعام الهجري الحالى وذلك مساء اليوم الخميس وذلك تم فى أكثر من مرصد للمراكز الفلكية ولكنها أعلنت أن ليس هناك رؤية صريحة لهلال رمضان حتى الآن .

صرح البيان الرسمى بعدم رؤية الهلال الأمر الذى يجعل غدا الجمعة المتمم لشهر شعبان ليكون يوم السبت الموافق 27/520/2017 هو اول ايام شهر رمضان فى السعودية للعام الهجري الجارى 1438ه‍ .

الجدير بالذكر أن المحكمة العليا التابعة المملكة السعودية كانت قد طلبت تحري عن ظهور هلال شهر رمضان مساء اليوم الموافق 29 من شهر شعبا 1438 هجرية .

تم التأكد فلكيا أن رؤية هلال شهر رمضان متعذرة الليلة وذلك يرجع إلى أن غروب القمر سوف يحدث قبل غروب الشمس بفارق فى الوقت 20 دقيقة .

الأمر الذى يؤكد أن غذائية المتمم لشهر شعبان وبعد الغد السبت يطول اول يوم فى أيام شهر رمضان المبارك أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات .

عن الكاتب

من مواليد محافظة القاهرة وحاصلة على بكالوريوس حقوق و بكالوريوس اعلام قسم صحافة وتبلغ من العمر 26 عاما ً وتعمل محررة لدي النيل نيوز للاخبار
  • تواصل مع اية انور:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *