فيس بوك تتيح البحث عن النصوص في محادثات ماسنجر 2017
فيس بوك تتيح البحث عن النصوص في محادثات ماسنجر 2017

قامت شركة “فيس بوك” بإتاحة الفرصة لمستخدمية للبحث عن ميزة عبارات ونصوص ماسينجر، وذلك من تطبيق محدد وذلك عبر المحادثات التي تجري عبر نسخة الويب، وهي الخدمة التي تعد من أكبر وأشهر الخدمات بين المستخدمين.

 

حيث أعلنت شركة “فيس بوك”، عن إتاحة الخدمة عبر تبيق ويب، وذلك مساء يوم الأربعاء الماضي من هذا العام، إلا أنها لم تشر إلي توفير الخدمة عبر بعض الأجهزة مثل “ويندوز”، و “أندرويد”، ” أيفون”.

 

وعن متحدث بإسم شركة “فيس بوك” ” VentureBeat أكد علي نقل الموقع، وأنة لم يطلق علية إسم حتي الأن، لافتا أن الميزة أصبحت بين يدي الجميع ومتاحة لكافة المستخدمين اليوم، وذلك بعد تجربتها علي مدار عدة أشهر، وبعد سنوات إتاحتها لسحة جديدة “الويب” من وقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك”.

 

ويمكن للمستخدم أن يقوم بإستخدام الميزة وذلك من خلال النقر عبر مستطيل، والقيام بكتابة الكلمة التي يريد المستخدم البحث عنها “Search Messenger” ، وذلك مع إتاحة الفرصة لإختيار مكابن البحث بالتحديد.

 

وكذلك من الممكن البحث من هلال المحادثة الجماعية أو الفردية، اومتعددة منها “البحث في المحادثة”وكانت شركة التواصل الإجتماعي “فيس بوك” قامت بتحديث تطبيقها المعروف “ماسينجر”، منتصف كانون ديسمبر الجاري، ولكن فقط عبر الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام “الأندرويد”، كما يحتوي التحديث علي أكثر من ميزة وبعض التأثيرات ومن ضمنها “كاميرا ماسينجر”.

 

حيث يشارك أكثر من مليار مستخدم نشط للماسينجر الخاص بالفيس بوك شهريا، أكثر من 2.5 مليار صورة وملصق ورمز تعبيري و مقاطع فيديو وذلك وفق لأخر إحصائيات خاصة بالشركة.

 

كما يعد تطبيق “الماسينجر” الخاص بالفيس بوك من أحد أشهر وأكبر التطبيقات الخاصة بالمحادثات الفورية، كما أن الشركة قامت بإضافة أكثر من 10 مميزات للتطبيق الحديث خلال الأشهر القليلة الماضية، ومن أبرزها التشفير الكامل للمحادثات و المحادثات السرية وكذلك الحذف الذاتي للرسائل.

 

كما تتوفر أيضا في التحديث الأخير ميزة نفسها في تطبيقات أخري خاصة بالدردشة مثل “غوغل ماسينجر”، و “واتساب”، و ذلك عبر نظام “أبل ماسينجر” و نظام “أندرويد”، عير نظامي ” ماك أو إس”، و ” أيفون”.