قواعد أساسية تصنع منك أم مثالية عند تطبيقها
قواعد أساسية تصنع منك أم مثالية عند تطبيقها

بالطبع كل أم تحلم أن تكون مثالية مع تربية صغارها وكل أم كانت تعشق دور الراحلة سعاد نصر وهذا لأنها قامت بتأدية دور رائع جدا ومن خلاله عكست مدى أن السيدة المصرية والعربية تقف بجانب زوجها وتربي أطفالها بشكل رائع وبسيط لكنه في نفس الوقت صحيح واليوم سوف نتحدث عن تربية الصغار حتى تكوني أما مثالية من خلال بعض القواعد البسيطة التي يمكن أن تقومي بها حتى تستطعين تربية أطفالك وتصبحي فعلا أما مثالية.
التقرب من الله
لا تنسي الصلاة والعبادة حتى تربي أطفالك، فكلما كنتي قريبة من الله كلما كنتي أما مثالية يمكنها تربية جيل صالح يعرف الإسلام ويتحلى بأجمل الصفات والمبادئ التي نتمناها جميعا والتي أصبحت تغيب في الكثير من الأحيان .
التوافق مع الزوج حتى تضعين قواعد ثابتة
لا تنسي أن تربية الأبناء تحتاج أسس وقواعد ثابتة فلابد من تحديد إسلوب واحد للتربية من خلال أن نصنع إسلوب متوافق مع بعضنا البعض لا يمكن أن نتبع أساليب عكس بعضها حتى لا نربي جيل بشكل خاطئ ولذلك عليك أن تربي صغارك بالتوافق مع خطة تضعيها مع زوجك، لايمكن أن تعاقبي طفلك على شئ ويمنحه الأب هدية عليه حتى لا يشعر بالتناقض.
البعد عن الخلافات
لاتنشي أن الصغار يحتاجون لجو أسري مترابط لا تقومي بالنقاش مع الزوج بشكل سلبي أمام صغارك ولا تقومي بالصراخ في وجهه أمام الصغار يمكنكما الدخول لغرفة ومن بعدها تقومين بالنقاش معه حتى لا تتأثر نفسية طفلك بالسلب ولذلك حاولي إبعاد صغارك عن الخلافات الزوجية التي يشعر بها.
الوقوف بجانب الزوج في الأزمات
لا تتجاهلي أن الطفل يشعر ويفهم كل شئ فعندما ترفضين الوقوف بجانب زوجك عند وجود أزمة مالية الطفل سيشعر وسيعرف أنك لست الأم المثالية التي يحلم بها ولذلك عليك أن تكوني بجانب زوجك في كل الأحوال سواء كان غنيا أو فقيرا وحتى تعيشين حياة هناء وسعادة مع صغارك كوني دائما حامدة لربك وسوف تكوني بالفعل أم مثالية تحب زوجها وصغارها ولا تنسي الإستعانة بالله حتى تربي أطفالك .