كريم عبد السلام ..تصريحات نقل ترامب السفارة الامريكية الي القدس تعد كارثة بكل المقاييس

كريم عبد السلام ..تصريحات نقل ترامب السفارة الامريكية، حيث صرح كريم عبد السلام رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع أن خلال الأسابيع الماضية قام الرئيس الأمريكي المنتهب دونالد ترامب بإعلان أنه سوف ينفذ خطوة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس مما أدى هذا التصريح إلى غضب وسائل الإعلام العالمية وردود أفعال غاضبة من جميع أحناء العالم.

فقد أدي تصريح دونالد ترامب الذي صرح به منذ فوزه في الإنتخابات الأمريكية بنقل مقر السفارة الأمريكية إلى القدس فذلك يعد كارثة بكل المقاييس حيث أن نقل السفارة يعد اعترافا صريحا بشرعية الإحتلال الإ سرائيلي في القدس وهذا ما رفضه شعوب العالم بعدم شرعية الإحتلال في القدس.

فكان تصريح ترامب بمثابة الكارثة التي تضرب بإتفاقات الأمم المتحدة  بين إسرائيل وفلسطين عرض الحائط فليس لها أي أهمية إذا قام ترامب بتنفيذ نقل السفارة الأمريكية، فالقدس للفلسطنيين وليست لإسرائيل وأن القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة متذ سنين وأن تصريح ترامب يأتي معارصا لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية التي تنادي بها منذ أزمان.

فنشر وسائل الإعلام أن تصريح ترامب يعد الأول من نوعه الذي يقوم به رئيس أمريكي أن يعلن عن سياساته الواضحة دون غموض بأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلي القدي إعترافا صريحا بأن إسرائيل لها الحق في الإحتلال وهذا ما تم رفضه من جانب شعوب العالم.

وكان تصريح ترامب في بداية الأمر لدي الجميع يعد مجرد تصريحات ليس لها أي علاقة بالتنفيذ وذلك ما توقعته وسائل الإعلام حين قام بتصريح نقل السفارة الأمريكية فور فوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن حين أعاد التصريح مرة أخري بات التصريح لم يعد كلاما فقد ولكن قرب من كونه حقيقة وذلك لإعادة التصريح مرة أخري وذلك يعد كارثة لأنه يهدم أي إتفاقيات! ولية بين إسرائيل وفلسطين.