لا تضعفي شخصية طفلك بهذه التصرفات الخاطئة طرق التربية السليمة
لا تضعفي شخصية طفلك بهذه التصرفات الخاطئة طرق التربية السليمة

تربية الصغار ليست بالأمر السهل أبدا فالطفل يحتاج لمعاملة ورعاية خاصة جدا ولذلك لابد من معاملة الطفل معاملة حسنة حتى يكبر ويكون رجل في المستقبل يعتمد عليه أو أم مستقبلية لها شخصية يمكنها التعامل مع من حولها ولذلك لا تقعي ضحية لمثل هذه الأخطاء والتصرفات التي قد تؤدي في النهاية لتربية صغار معقدين يعانون من مشكلات نفسية جسيمة لا يمكن حلها أو التعامل معها فيما بعد ولذلك لابد من الوقوف والتفكير الجدي في الحفاظ على تربية و يجب الحرص على التربية السليمة .

العنف

العنف هو أول خطأ في التربية بسبب أنه يؤدي لمشكلات نفسية جسيمة للطفل لأنها معاملة غير إنسانية بالمرة ولذلك لابد من الوقوف قليلا حول العنف ضد الطفل لا تقم بضرب طفلك أبدا بل عليك الشرح له وإظهار الصحيح والخاطئ حتى تعلم الطفل بدلا من إهانته، قد يضطر الطفل لإتباع إسلوب العنف مع كل من حوله ولذلك لا تجعل طفلمك ضعيف الشخصية بضربك وإهانتك له .
التجاهل

لا تتجاهل الطفل وأرائه بل عليك التعامل معه كالشخص الكبير وإحترام كلامه والسماع له فالطفل عندما يحكي عما بداخبه لا تفكر أن الطفل لايشعر بما حوله بل أنه يتأثر بكل شئ يدور من حوله ويؤثر فيه جدا ولذلك عليك أن تحترم مشاعره وتتجاوب معها.

التوبيخ والتقليل من الطفل

عندما تقوم بتوبيخ طفلك بصورة متكررة ودائما ما تقلل منه أمام الجميع يضعف شخصية الطفل بشكل كبير ولذلك عليك أن تقوم بالتقليل من توبيخك لطفلك وعليك أن تعامله بصورة أفضل ولذلك لابد من الحرص على معاملة الطفل بشكل طيب ويمكن أن تعاتبه بعيدا عن الناس حتى لا تؤذي مشاعره والطفل يحب المعاملة الحسنة والطيبة فحاول ألا تؤذي مشاعر طفلك وتبويخه أمام الناس حتى لا تجعله ضعيف الشخصية .
شخصية الطفل تتحدد بطريقة تربيتك أنت فحاول أنت تربي طفلك بصورة صحيحة بعيدا عن التوبيخ والعنف حتى لا تؤذيه وتخرجه ضعيف الشخصية خائف من كل شئ حوله ومتردد بل عامله بشكل حسن حتى تجني ثمار طيبة .