لا لا لاند يحصد الكثير من الجوائز فى غولدن غلوب
لا لا لاند يحصد الكثير من الجوائز فى غولدن جلوب

حصل فيلم ( لا لا لاند ) على الكثير من الجوائز فى حفل لتوزيع الجوائز غولدن جلوب الذى أقيم فى 8/1/2017 فى بيفرلى هيلز فى أمريكا حيث حصل الفيلم على 7 جوائز متنوعة منها جائزة أفضل ممثل ، وأفضل ممثلة ، وأفضل مخرج شاب ، وأضل سيناريو، وأفضل فيلم موسيقي ، وأفضل أغنية وأفضل موسيقى تصويرية.

فازت الممثلة Emma stone بجائزة أفضل ممثلة ، وفاز Ryan Gosling بجائزة أفضل ممثل ، وفاز Damien Chazelle بجائزة أفضل مخرج شاب. ويروى الفيلم قصة بطل يتقابل مع البطلة الشقراء فى بداية الفيلم وتستمر الصدف بينهما ، فالبطل يحب الموسيقى ويطمح بافتتحاح مكان خاص بموسيقى الجاز بينما تطمح البطلة بالتمثيل وتنشأ بينهما قصة حب ولكن كل من هما يحقق حلمه دون الأخر لأنهم لم يتزوجوا بنهاية الفيلم.

كما تم توزيع الكثير من الجوائز الأخر منها جائزة أفضل ممثلة مساعدة التى حصلت عليها   Viola davis لدورها فى فيلم Fences. وحصل Aaron Taylor على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم Nocturnal Animals.وفاز فيلم Moon light بجائزة أفضل فيلم درامى لهذا العام. وفاز الممثل Casey Affleck بجائزة أفضل فيلم درامى عن فيلم  Manchester by the sea.

كما حصد المسلسل التلفزيونى  ” the crown ” جائزة أفضل مسلسل علمى ، بينما حصل مسلسل west world على جائزة أفضل مسلسل دراما. وذهبت جائزة أفضل مسلسل كوميدي إلى مسلسل Atlanta.

والجدير بالذكر أن غولدن جروب هى عبارة عن مجموعة من الجوائز التى يتم توزيعها سنويا للسينما والتفلزيون. حيث بدأت عام  1944 على يد مجموعة من الصحفيين الأجانب يعملون فى كالفورنيا. كانت هذه الجوائز مخصصة فقط للأعمال السينمائية ولكن بداية من العام 1965 بدأ توزيعها أيضا على أفضل الأعمال التلفزيونية.

يتم تقسيم الجوائز إلى :

-أفضل فيلم درامى وأفضل فيلم كوميدى.

– أفضل ممثل /ممثلة دراما وأفضل ممثل / ممثلة كوميدى.

– أفضل مخرج .

– أفضل ممثلة / ممثل مساعد ( دراما وكوميدي)

– أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل أغنية, وأفضل سيناريو.

وأقيم الحفل لتوزيع جوائزه النسخة الرابعة والخمسين بولاية كاليفورنيا فى بيفرلى هيلز فى أميركا.