لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تدين التفجير الغاشم بالعاصمة العراقية بغداد اليوم
لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تدين التفجير الغاشم بالعاصمة العراقية بغداد

أدان اللواء سعد الجمال التفجيرات الغاشمة فى جلسة الشئون العربية بمجلس النواب حيث اصدر بيانا توضحيا و  التي طالت من العراق بالأمس، والتي نتج عنها مقتل العشرات وإصابة مجموعة من المدنيين من بينهم نساء وأطفال.

وأكدت اللجنة خلال بيانها الصادر أمس الثلاثاء، أن هذه التفجيرات ماهي إلي إمتداد الإرهاب الأسود الذي يطول الدول العربية ويضربها جميعا، والتي من شأنها تعمل علي إثارة الفتن وزعزعة أمنها و إستقرارها، لافتا أن هذه العمليات الخسيسة التي تغلغلت داخل الدولة العراقية منذ بداية الغزو الأمريكي وترفض أن تتركه حتي تاريخنا هذا.

كما أشار البيان أيضا إلي أن تلك الأعمال الإرهابية الغاشمة لم ولن تؤثر علي الشعب العراقي والجيش هناك في حربة ضد الإرهاب، بل تزيد من عزائمة في المقاومة لتحرير الموصل، من داعش وجميع عناصر الإرهاب الموجودة في المنطقة.

فيما أكدت اللجنة أيضا علي موقف مصر الدائم في مساندة ومساعدة وعدم الشعب العراقي، والعمل علي وحدة وسلامة أراضية، وشعبة العظيم لكي يعود لأن يمارس دورة الكبير والفعال من أجل الحفاظ علي الأمن القومي العربي في المنطقة.

كما أدانت أيضا لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الهجوم الإرهابي الذي وقع بالأمس في سجن “جو”، بالبحرين، والذي نتج عنة هروج مجموعة كبيرة من الإرهابين المحكوم عليهم، وأيضا إستشهاد شرطي تعبر عن كامل تضامنها مع مملكة البحرين وبقوة في الحرب الضارية ضد الإرهاب.

وكذلم فإن اللجنة أدانت جميع أشكال التدخلات الخارجية، ولا سيما تدخل إيران في شئون البحرين، ومحاولة تزعزع إستقرار أمن وسلامة مملكة البحرين.