ملخص نتيجة مباراة الاهلي السعودي والاهلي الاماراتي .. فوز الاهلي السعودي 3-0 في مباراة اليوم
ملخص نتيجة مباراة الاهلي السعودي والاهلي الاماراتي .. فوز الاهلي السعودي 3-0 في مباراة اليوم

ملخص نتيجة مباراة الاهلي السعودي والاهلي الاماراتي .. فوز الاهلي السعودي 3-0 في مباراة اليوم  منافسات دوري أبطال آسيا  مباراة هامة تجمع الاهلي الاماراتي بقيادة المدرب أوريلين كوزمين أولاريو و الاهلي السعودي بقيادة المدرب كريستسان جروس من ضمن منافسات دوري أبطال آسيا في دوره السادس عشر .

إحصاءات الفريقين تبشر بمباراة قوية فالاهلي السعودي معه عمر السومة صاحب الاربعة أهداف و الاهلي الاماراتي معه ماخيتي ديوب صاحب الاربعة أهداف أيضا ، و للأهلي السعودي بطاقة حمراء واحدة في حين لا يمتلك الاهلي الاماراتي أي بطاقات حمراء ، أما عن ياسر المسيليم حارس الاهلي السعودي فقد أنقذ المرمى من ثمانية أهداف .

ثلاثة مباريات فقط جمعت الاهلي السعودي بالاهلي الاماراتي تمكن الاهلي السعودي من الفوز بمباراة واحدة منها بينما تعادل الفريقين في مبارتين و لم يتمكن اهلي الامارات من الفوز بأي مباراة أمام الاهلي السعودي ، أخر المباريات التي جمعت الاهلي السعودي بالاهلي الاماراتي كانت في الثاني و العشرين من مايو الجاري و انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق .

الاهلي الاماراتي بزيه الاحمر كانت أخر مبارياته أمام الاهلي السعودي و التي سبق و ذكرنا أنها إنتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ، و يبدو أن الاهلي الاماراتي يقدم أداء معقول هذا الموسم فقط حصل على المرتبة الثالثة في دوري الخليج العربي الاماراتي برصيد ستة وخمسون نقطة من ستة و عشرون مباراة تمكن فيها من إحراز خمسون هدف و أحرز في مرماه ثمانية عشر هدفا ، اما عن أداء الاهل الاماراتي في دوري ابطال اسيا فهو في المرتبة الثانية من المجموعة الاولي ويمتلك أحد عشر نقطة من ستة مباريات أحرز فيها عشرة أهداف و أحرز في مرماه خمسة اهداف

أما عن مكانته في المجموعة الثانية من كأس الخليج العربي فهو في المرتبة الاولى برصيد أحد\ عشر نقطة من ستة مباريات أحرز فيها أثنى عشر هدف و أحرز في مرماه ستة أهداف و يليه نادي النصر و بعده الشباب و من ثم دبا الفجيرة ، العين ، إتحاد كلباء ، بني ياس .

أما عن نادي الاهلي السعودي بزيه الاخضر فهو في المرتبة الثانية من دوري الجميل السعودي للمحترفين برصيد خمسة و خمسون نقطة من ستة و عشرون مباراة أحرز فيها ستة و خمسون هدف و أحرز في مرماه ثلاثون هدف ، أما عن تواجده في دوري أبطال أسيا فهو في المرتبة الثانية للمجموعة الثالثة برصيد أحد عشر نقطة من ستة مباريات أحرز فيها عشرة أهداف و أحرز في مرماه سبعة أهداف و يسبقه نادي العين و يليه نادي ذوب آهن و بونيودكور الاوزبكي .

مباراة يبدو أنها لن تكون سهلة فالقوى فيها متقاربة كثيرا و كلا الفريقين يريد ان يحقق الفوز خاصة بعد المباراة الاخيرة و التي إنتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ، بالتالي ستكون هذه المباراة هامة بالنسبة لكلا الفريقين لإثبات اليد العليا.

يبدو ان اللاعب عمر السومة الهداف السوري سوف يتغيب عن لقاء اليوم والذى قد غاب فى اللقاء الاول في جدة لأنه قد خضع لعملية جراحيه فى الركبة ” الغضروف ” وسيتم انتهاء موسم عمر السومة خلال هذا العام والي ذلك يوجد العديد من الغيابات التي سوف تؤدي الى غياب اللاعب مهند عصيري ايضاً بسبب الاصابة ، كما سيتم اعتماد المدرب علي المهاجم القوي ” عبد الفتاح عسيري ” كما سيسانده فى خطة الهجوم ” تيسير الجاسم واليوناني يوانيس فيتفاتسيديس ، وحسين المقهوي ، والى جانبه اللاعب المصري محمد عبد الشافى الذي يلعب بكل جديةو إجتهاد فى مباراة اليوم .

يتعادل الفريقين ويتساوي فى المقارنة خلال لقاءاتهما فى البطولة حيث نجد ان الفوز متبادل للفريق الاماراتي والذى قد فاز 3-2 في الدور التمهيدي لعام الفين وثلاثة ، والسعودي في عام الفين وخمسة ، كما ان هناك 3 مباريات أخري كان آخرها مباراة الذهاب .

يلعب اليوم في لقاء المرتقب اللاعب الروماني ” كوزمين اولاريو لأن له طريقة قوية فى الهجوم عبر الدفع بمهاجم آخر الى جانب السنغالي ماكيتي ديوب وذلك بعد لعبته الاخيرة فى مباراة الذهاب وذلك بسبب عدم تجهيز اللاعب احمد خليل والغاني اسمواه جيان في اللياقة البدنية خلال هذه المباراة .