منع سلمي حمدين صباحي من السفر للإمارات بأمر من النائب العام
منع سلمي حمدين صباحي من السفر للإمارات بأمر من النائب العام ، أكد مراسلي النيل نيوز منذ قليل بأن السلطات الأمنية في المطار في صباح اليوم الجمعة قد منعت سلمي حمدين صباحي

 السلطات الأمنية في المطار في صباح اليوم الجمعة قد منعت سلمي حمدين صباحي بنت المرشح الرئاسي السابق ” حمدين صباحي ” من السفر للخارج في زيارة لها لدولة الإمارات وذلك لوجود إسمها الشخصي على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد .

حيث اعلنت المصادر فى تصريح صحفي أنه اثناء اتمام اجاراءت الركاب المسافرين الى الامارات قد أوقف ضباط الجوازات إسم سلمي حمدين صباحي وتصنيفها ضمن قائمة الممنوعين من السفر بأمر من النائب العام .

يذكر انه قد تم الغاء سفرها واطلاق سراحها بمغادة المطار دون اي اوامر بضبط واحضار اي لها مطلق الحرية للمغادرة خارج المطار ولكن مع المنع من ان تتجه الى اي دولة عربية كانت ام اجنبية فأمر المنع تام من السفر للخارج بشكل رسمي من النائب العام المصري .

قرر النائب العام في شهر مايو لعام 2013 الماضى إضافة اسم ” سلمي حمدين صباحي ” نجل الرئيس المرشح للإنتخابات الرئاسية الماضية ” حمدين صباحي ” ضمن الممنوعين من السفر وترقب الوصول وذلك للتحقيقات التي تجري معها فى بلاغات اتهام بالنصب وتوظيف الأمول .

ومن المعروف ان المكمة قضت ببراءة سلمي حمدين صباحي في القضايا المتهمة فيها بالنصب وتوظيف الاموال فى شهر ديسمبر من عام 2013 الماضى حيث صرحت المصادر الامنية بالمطار أنه تم انهاء اجراءات سفر الركاب لطائرة شركة النيل المتجهة الى العين بالامارات  .

يذكر ان سلمي صباحي تقدمت لانهاء اجراءات السفر للرحلة وحيث انها قد تفاجئت بضابط الجوازات بمنعها من السفر عند وضع الكارت الخاص بها فى اجهزة الحاسوب الالي وذلك لكشف الجهاز  انها من الاسماء الموجودة على قوائم المنع من السفر بناء ً علي تعليمات من النائب العام .

 

قالت المصادر الامنية انه حين تم الغاء اجراءات السفر للمذكورة تم استعادة الحقائب الخاصة بها مرة اخري وذلك من شركة الطيران والسماح لها بغادرة الدائرة الجمركية لعدم وجود صلة بين المنع من السفر بأمر ضبط واحضار المذكورة سلمي حمدين صباحي .