مواعيد تقديم التظلمات للثانوية العامة والاجراءات اللازمة وأماكن تقديم التظلمات2017

نوضح اليوم لجميع طلبة الشهادة الثانوية العامة، الذين قد ظهرت نتائج أداء الامتحانات وحصلوا على تلك النتائج يوم الأربعاء الماضي، نوضح لكن اهم المعلومات من أجل عمل التظلم وخاصة أن كان الطالب يشك فى الدرجات التى حصل عليها فى مادة معينه وأنه يستحق جات اعلى ، كما نوضح ايضا موعد تقديم تظلم من النتائج، ونقدم أيضا اهم الخطوات المتبعة من أجل عمل تظلم وذلك رصد درجاته مره اخرى حيث يمكن أن يحصل على درجات مرضية أو الاقتناع بأنه حصل علىما يستحق من درجات ، شرح عمل التظلم بالخطوات المفصلة .

بعد تعب وسعر الليالى الذى قام به طلبة الثانوية العامة من أجل الامتحانات، وظهور النتائج التى حصلوا عليها بمجهوداتهم، لكن بعد الطلبه لا يعرفون ما هو افضل لأنفسهم و تقييما أفضل والحصول على درجات أعلى، ولهذا تعمل وزارة التربية والتعليم بأعطاء فرصة للطالب لعمل التظلمات حيث أن هذا فى مصلحته بعخاصة ان كان متأكد أنه يستحق درجة غير المعتمدة بنتائج المدارس لضمان تأكد كل طالب من أن نتيجته صحيحه ام لديه شك فى الدرجات فيقوم بطلب عمل تظلم من أجل إعادة التصحيح.

 

تظلمات الثانوية العامة 2017تظلمات الثانوية العامة 2017

وعن الموعد الذى يمكن فيه تقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة
قررت وزارة التربية والتعليم بأن يكون قد فتح الباب لطلبات التظلم .
عقب ظهور النتائج رسميا بجميع مدارس الجمهورية على أن يكون ذلك هذا العام بدأ من الاحد 16-7-2017 حيث يتم تقديم طلبات التظلم على النتائج من أجل إعادة التصحيح ، وكانت المدة المحددةلتقديم التظلمات أن يتم التقدم بالتظلمات بعد ظهور نتائج الثانوية العامة بحوالي 24 ساعة، ولكن تم مد هذا انتهاء هذا الموعد ليكون بداية الأسبوع القادم.

خطوات  تقديم طلب تظلم لإعادة تصحيح

7 خطوات تجمع كل على الطالب فعلة لتقديم التظلم فى مادة معينه وذلك لمعرفة إن كان يستحق الدرجات التي اعتمدت فى نتيجته أم تم حدوث خطأ فى رصد درجاته من كراسة الإجابة:

على الطالب أن يقدم التظلم لمديرية التربية والتعلبم من أجل عمل إعادة تصحيح لورقة الإجابة الخاصة به، وبعد ذلك ينتظر حتى يتم النظر فى طلبة وإعادة التصحيح ويتم ذلك خلال 30 يوم .
على الطالب مقدم التظلم لمديرية التربية والتعليم ان يسداد ثمن إعادة تصحيح المادة والذى يبلغ مائة جنيه لكل مادة يتم مراجعتها وإعادة تصحيحها .
يجب على الطالب أن يذهب فى اليوم الذى تحددة الجهات المختصة للكشف على ورقة الإجابة بالكنترول، وألا يتخلف عن هذا الموعد لأنه غير مسموح بتقديم طلب تظلم مرة أخرى وتتم تلك المسألة فى حضور مدرس المادة التى تعاد تصحيحها .
كل طالب له رقم سرى من أجل ضمان سرية التصحيح ونزاهته حيث أنه لا يستطيع المصحح الذي يقوم بإعادة التصحيح معرفة الطالب .
كل متظلم له نسخة مصورة من ورقة إجابته ويقوم بمراجعتها ومن حقة كتابة اى تحفظات عليها جيدا ويسجل ملاحظاته على الصورة ويعيدها للمصحمن أجل عمل مقارنه بالورقة الأصلية.
فى النهاية إذا كان الطالب محق فى التظلم وله درجات أضافية بعد إعادة التصحيح، يكن من حقة حصوله مره اخرى على المبلغ الذي دفعه من أجل إعادة التصحيح، مبلغ 100 جنيه ويتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجة الصحيحة للطالب .

الأماكن المقرر أن يتم تقديم تظلمات الثانوية العامة بها في محافظات القاهرة
مدرسة العباسية الإعدادية للبنات:5 شارع سليم عبده باشا بالعباسية، أمام مقر مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تتقبل التظلمات من مناطق، الزيتون – عابدين – الخليفة – المقطم – مصر القديمة – البساتين – دار السلام – شرق مدينة نصر – غرب مدينة نصر.
مدرسة فؤاد عبد العزيز الإعدادية بنين: 2 شارع عبده باشا العباسية، تقبل تظلمات مناطق إدارات، حدائق القبة – السيدة زينب – روض الفرج – الساحل – شبرا – الشرابية – الزاوية الحمراء – الوايلي – منشأة ناصر – وسط القاهرة – غرب القاهرة – باب الشعرية – مصر الجديدة – النزهة – المعادي – حلوان – التبين – القاهرة الجديدة – المستقبل – المعصرة – الشروق .
مدرسة المهنية الاعدادية بنين: 4 شارع المسعود في العباسية، خلف مسرح المديرية، حيث يتم قبول جميع التظلمات من الإدارات التعليمية لمناطق دار السلام – المرج – عين شمس – المطرية.