موعد العام الدراسي الجديد بمدارس السعودية 1438-1439.. وموعد الدراسة في المملكة بجميع المدارس
موعد العام الدراسي الجديد بمدارس السعودية

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير أفضل الفرص التعليمية لأبنائه ، ولا تستثني أحدا حيث تجد الفتاة السعودية فرصتها الكاملة في التعليم سواء الإلزامي أو العالي مثلها مثل الفتيان.

أيضا تهتم المملكة بالجودة التعليمية، فمسئولي التعليم في المملكة عاكفون على تطوير المناهج، والأخذ بأفضل النماذج التعليمية في العالم، مع الاهتمام بالمعلم وتوفير أفضل الكفاءات من المدرسين سواء عن طريق معلمين سعوديين أو وافدين من الدول العربية.

ولا يقل الاهتمام بتوفير الأجواء التعليمية المناسبة عن باقي الاهتمامات، فهي جد حريصة على توفير المباني التعليمية المريحة والمجهزة أفضل تجهيز من حيث الفصول الدراسية، والمعامل وقاعات النشاط والملاعب وغيرها.

ومن مظاهر الحرص على العملية التعليمية بالمملكة، أن يتم أدق تفاصيلها بحضور الملك سلمان بن عبد العزيز شخصيا، حيث حضر جلالته اجتماع مجلس الوزراء في جلسة عقدت يوم الاثنين الماضي تم خلالها مناقشة العديد من المسائل التعليمة، وتم خلالها تحديد موعد بداية العام الد\راسي الجديد 2017/2018، حيث تقرر أن تبدأ الدراسة لجميع المراحل التعليمية يوم الأحد 26/12/1438 هجريا، الموافق 19/9/2017 ميلاديا.

كما تقرر أن تكون بداية امتحانات نهاية العام في الثامن عشر من شهر شعبان 1439 على أن تنتهي كافة الامتحانات قبل بداية شهر رمضان.

جاء ذلك استجابة لشكاوى عده وصلت لجلالته من أن الامتحانات تأتي أثناء شهر رمضان المبارك، وأن ذلك يشكل حملا زائدا على الطلاب، فأصدر قراره بأن تنتهي كافة أعمال الاختبارات والامتحانات قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

كما أصدر جلالته مرسوما بأن ينتهي المعلمون من كافة المناهج الدراسية في المواعيد المقررة، مع توفير حصة إضافية 45 دقيقة لاستكمال ما يمكن أن يكون قد تأخر لسبب أو آخر، كما أشار جلالته إلى تأجيل كافة الأنشطة وورش العمل إلى العام القادم.