موعد عيد الأضحي 2017 في مصر وجميع الدول العربية

موعد عيد الأضحي 2017 في مصر وجميع الدول العربية
موعد عيد الأضحي 2017
كتب: آخر تحديث:

تعرف علي موعد عيد الأضحي 2017 في مصر وجميع الدول العربية ، حيث يأتي موعد وقفة غرة شهر ذي الحجة يوم الثالث والعشرون من أغسطس 2017 ، كما سيوافق وقفة عرفات يوم الحادي والثلاثون من أغسطس الجاري ، وسوف يكون أول أيام عيد الأضحي المباراك هو الأول من سبتمبر المقبل .

موعد عيد الاضحي 2017 يأتي فلكيا في الدول العربية ، كما يأتي بدولة مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت ، وليبياغ وتونس والجزائر وفلسطين والمغرب وغيرهم من الدول العربية ، يبدأ في كل الدول في وقت واحد نظراً لتعامده الوثيق بموسم الحج في الأرض المقدسة .

موعد عيد الأضحي 2017

أكدت الحسابات الفلكية بأن غرة شهر ذي الحجة سوف يوافق يوم الثالث والعشرون من أغسطس القادم ، كما سيوافق يوم الجمعة في الحادي والثلاثون من أغسطس وهو يوم وقفة عرفات ، وسوف يكون أول أيام عيد الأضحي المبارك هو يوم السبت الأول من سبتمبر لعام ألفان وسبعة عشر وهو موعد عيد الاضحي المبارك .

  • غرة ذي الحجة 23/8/2017
  • وقفة عرفات 31/8/2017
  • عيد الأضحى المبارك 1/9/2017

يحرص المسلمون دائماً على الأضاحي في يوم التضحية وهو اليوم العظيم أسوة بسنة النبي ” صلى الله عليه وسلم ” كما تعلن دار الإفتاء المصرية عن توقيت وموعد صلاة عيد الأضحي المبارك والذى سوف يعلن في كل الدول العربية .

يستعد جميع الحجاج لبيت الله الحرام للإستعداد الجيد للحج في بيت الله الحرام والذهاب إلى المملكة العربية السعودية ،وسوف يعلن من خلال جح القرعة التابع لوزارة الداخلية والتي توافق التضامن الإجتماعي والحج السياحي.

هذا ويستعد حجاج بيت الله الحرام فى الإستعداد لحج بيت الله والذهاب إلى المملكة العربية المملكة من خلال حج القرعة من وزارة الداخلية والتضامن الإجتماعي والحج السياحي من أجل حج بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج.

عن الكاتب

أحمد سلامة مواليد محافظة الاسكندرية درس في كلية الآداب قسم الاعلام وصحافة ، محرر لدي النيل نيوز للاخبار
  • تواصل مع Ahmed Salama:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *