ميزانية الشهر ستغطي احتياجاتك فقط بخطة صغيرة

في ظل ما نعيشه من ظروف اقتصادية صعبة جدا وغلاء الاسعار المتكرر والذي لايقف عن حد معين وعلى العكس يظل المرتب الشهري ثابت لا يتحرك ولن تكفي الميزانية ولذلك معنا بعض الافكار التي ستساعدك على تخطي الازمة بصورة نخائية من خلال عمل الخطوات التالية.
تحديد الاساسيات
حتى لا تندمى وتشتكي من ضياع المرتب عليك ان تكتبي الاشياء الهامة والضرورية منها الفواتير والايجار وكذلك الطعام الاساسي والادوية الخاصة بالاسرة وبعد ذلك نرى ما تبقى من المرتب.
الاطفال
لا تعودي صغارك على الانفاق ببذخ وخصوصا الحلويات بل يمكنك عمل الحلوى المنزلية او حتى شراء الفاكهة وتقطيعها بشكل جذاي حتى تجعل الطفل يقبل عليه نعلم دميعا ضرر السناكس الخارجي وتاثيره على صحة الاطفال ولذلك لابد من التقليل منه حتى لا يضر صحة طفلك ولكن لا تحرمي طفلك بصورة مبالغ فيها جتى لا يشعر بالنقص وسط الاصدقاء حاولي ان تجعلي المصروف موجود ولكن ليس بصورة كبيرة وجاولي ان تعلميه ان الالعاب ليست كل شهر بل كل فترة حتى لا يعتاد على ذلك ويرفض اى شئ تقوليه.
قائمة خاصة بالتسوق
لاتنسي عزيزتي اعداد قائكة حاصة بالتسوق حتى لا تشتري اشياء ليس لها اي اهمية او لزوم ثم تندمي على شرائها عليك ان تحضري ورقة وقلم وتكتبي كافة الاغراض التي تجتاجيها لاعداد الطعام ومن ثم تنزلي للسوق للشراء ولن تضطري لشراء اشياء غير مفيدة كل اسبوع قومي بكتابة الطبخات التي تحتاجيها وقومي بعمل قائمة تسوق شاملة كل شئ وبذلك توفري على نفسك عناء المغريات في السوبر ماركت.
عمل اظرف اسبوعية
ان تبقى لديك مبلغ قومي بتقسيمه على الاسابيع كل شهر حتى وان كنتي في حاجة لشئ ما او ظرف طارئ يمكنك ان تقومي باستخدامه وكذلك عليك ان توفري مبلغ لنهاية الشهر قد تحتاجي لكشف على طفل صغير او حفاضات او ما شابه ذلك وبذلك لن تضطري للاستلاف او الشكوى من قلة المال.
الصدقة
عليك ان تخرجي شهريا صدقة ما حتى لا تشعري بضيق ابدا فالله سوف يرضيكي حاولي اخراج اى مبلغ للمحاتجين كل شهر وسوق تري النتيجة.