نتيجة الدبلومات الفنية التجارية 2017 نتائج دبلوم التجارة نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات
نتيجة الدبلومات الفنية التجارية 2017 نتائج دبلوم التجارة نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات

نتيجة الدبلومات الفنية التجارية 2017 نتائج دبلوم التجارة نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات بعد انتهاء امتحانات نهاية العام، وظهرت معظم النتائج، ما زال طلبة التجارة المتوسطة نظام 3 سنوات و 5 سنوات للعام الحالي 2017 في انتظار إعلان نتائجهم، وتحديد مستقبل السنوات القادمة في مشوارهم التعليمي.

فرص خريجي دبلوم التجارة في الالتحاق بالجامعة

ويعتبر الطلبة دارسي دبلوم التجارة أنها مرحلة يستطيعون من خلالها دخول الجامعة، متخطين معضلة الثانوية العامة بكل ما تحمله من مصاعب نفسية ومادية، وحيث يتكبد الآباء الأموال الباهظة في الدروس الخصوصية، وحيث التنافس على أشده بين الطلبة على الحصول على نسب نجاح تتخطى ال 100% في بعض الأحيان.

فطالب الدبلوم في إمكانه التقدم للالتحاق بكليات التجارة والمعاهد العالية التجارية بمجرد حصولة على نسبة 70% في درجات النجاح، وذلك باجتياز أختبار المعادلة، وهو ابسط من خوض معارك الثانوية العامة.

ويعتبر خريج دبلوم التجارة الأقدر على استيعاد المواد التجارية بالجامعة أكثر من خريج الثانوية العامة، وفرصته للتفوق والنجاح أفضل.

فرص العمل المتاحة لخريجي الدبلوم في الداخل والخارج

ومما لا يعرفه الكثيرين أن خريجي دبلوم التجارة لديهم فرص للعمل متاحة ومتنوعة أفضل بكثير من خريجي الجامعة، كما وأن العديد منهم يلتحق بدورات تدريبية إضافية لاستكمال مهاراتهم التعليمية سواء في الكومبيوتر أو اللغات، وذلك يزيد من مساحة الفرص المتاحة لهم في مجال العمل سواء في الداخل أو في الخارج.

ولأبنائنا الطلبة الأعزاء المنتظرين إعلان نتائجهم نبشرهم بأن إدارة التعليم الفني قدد خصصت لهم موقعا الكترونيا لاستطلاع النتائج، والاستفسار عن أي معلومة، وايضا تقديم الشكاوى لو احتاج الأمر لذلك، وذلك عبر بوابة التعليم الفني.

وعن طريق الرابط التالي يمكن لطلبة الدبلوم التجاري نظام 3 سنوات أو 5 سنوات لعام 2017 الدخول على بوابة التعليم الفني لمتابعة الموعد النهائي لإعلان النتيجة، وحسب آخر ما وصلنا من أنباء، فإن الموعد المتوقع لإعلان النتيجة سوف يكون في 20 يونية الجاري.

للدخول على رابط بوابة التعليم الفني رجاء اضغط هنا