نتيجة الدبلومات الفنية الزراعية 2017 برقم الجلوس نتائج الثانوية الزراعية لكافة المحافظات

نتيجة الدبلومات الفنية الزراعية 2017 برقم الجلوس نتائج الثانوية الزراعية لكافة المحافظات
نتيجة الدبلومات الفنية الزراعية 2017 برقم الجلوس نتائج الثانوية الزراعية لكافة المحافظات
كتب: آخر تحديث:

نتيجة الثانوية الزراعية 2017  بالاسم ورقم الجلوس ، ننشر لكم اخر اخبار نتيجة الدبلومات الفنية الزراعية 2017 اليوم لكي يتمكن اولياء الأمور والطلاب من معرفة نتائجهم الدراسية ، ما زال أبناؤنا طلبة دبلوم الزراعة في انتظار إعلان النتائج، بعدما اجتهدوا ودرسوا وأدوا امتحاناتهم، وانتقلت أوراق إجاباتهم بين أدي المصححين الآن.

وتظل الزراعة هي أساس الحياة وتأمين المعيشة للمصريين منذ بدأ الخليقة، فالمجتمع المصري زراعي بالفطرة حتى وإن تطور وأضاف الصناعة وباقي أنشطة الحياة، فحيث يوجد نهر النيل العظيم توجد الزراعة.

الزراعة الحديثة ومراكز الأبحاث المختلفة

وزراعة اليوم تختلف حتما عن زراعات الماضي، حيث تم تطوير العديد من أساليب الري للحفاظ على المياة، كما تم استحداث اساليب حديثة في الزراعة ومراكز الأبحاث المتعددة للوصول لأفضل قدر من غلة الفدان، مع الاهتمام بصحة المحاصيل وحمايتها من الأمراض، واستحداث مكافحات الآفات المختلفة التي تستخدم لوقاية المزروعات.

فرص عمل متعددة سواء في الآراضي أو الجمعيات الزراعية

يتجة الطلبة للتعليم الزراعي لأن أقسامه متعددة، ومجال العمل فيه مفتوح لتطوير الزراعة المصرية، خصوصا لو توجه شباب الخريجين إلى قراهم وأراضيهم، واستغلوا علمهم في تطوير انتاجهم الزراعي، وأيضا الالتحاق بالجمعيات الزراعية بالريف لتقديم الخدمات والنصائح للفلاح المصري، ويقدم له أفضل البذور التي تعطية أفضل إنتاج.

ويسعى أيضا خريجي دبلوم الزراعة للاتحاق بكليات الزراعة واستكمال تعليمهم العالي، وايا كانت النتائج فمجالات عملهم المتعددة تضمن لهم فرص عمل جيدة، والبعد عن شبح البطالة الذي طال معظم الخريجين خصوصا خريجي الجامعة والتعليم العالي .

انتظار وترقب لظهور النتائج

وطلبة الدبلوم الزراعي يعيشون الآن مرحلة الانتظار والترقب لظهور النتيجة، حيث أعلن الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم الفني أن المدرسين والمراجعين بصدد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة النهائية لامتحانات دبلوم الزراعة، لكنه لم يذكر موعدا محددا بعد لإعلان النتائج.

وحتى نخفف على أبنائنا عناء التوتر والانتظار نوفر لهم رابط بوابة التعليم الفني، وهي المصدر الوحيد لإعلان نتائج التعليم الفني، حتى يتابعوا من خلاله الأخبار أولا بأول، ويتعرفوا على النتائج فور ظهورها. لطفا اضغط هنا

عن الكاتب

  • تواصل مع شاهيناز شوقي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *