نظام البوكليت في الثانوية العامة التي أقرتها الوزارة هذا العام
نظام البوكليت في الثانوية العامة التي أقرتها الوزارة هذا العام

نظام البوكلت في الثانوية العامة، أقرت وزارة التربية والتعليم نظام البوكلت وذلك مبدئيا في امتحانات الثانوية العامة، حيث أعلنت الوزارة أنها سوف تطبق نظام البوكلت في امتحانات الثانوية العامة هذا العام وذلك منعا لحدوث أي مشاكل أوتسريب للإمتحانات مثل الذي حدث في السنوات السابقة.

فقد أكدت الوزارة في بيان لها أنها سوف تطبق نظام يعد من نوعه جديدا في امتحانات الثانوية العامة وذلك لمنع تسريب الطالب للإمتحانات بعد خروجه من منتصف الوقت، وأعلنت الوزارة أن نظام البوكلت التي تود تطبيقه سوف يعود بالنفع علي طلاب الثانوية العامة مما يجتهدون في المذاكرة أثناء العام ويريدون أن يجدوا ثمرة نجاحهم وتمييزهم بجهدهم الذي بذلوه طيلة العام.

كما أشارت الوارة أنها بتطبيقها لنظام البوكلت سوف تتخلص من الشكاوي التي يقدمها أسر أبناء الثانوية العامة بظلم أولادهم في الإمتحانات وذلك بجعل نموذج للإجابة مخدد وصريح بخيث يتمكن المصحح والمراجع من إغطاء الدرجات للطلاب اللذين يقومون بالإجابة علي الوجه الصحيح.

ووأوضحت الوزارة نظام البوكلت بأنه سوف يتم الإجابة في ورقة الأسئلة وذلك بترك أماكن للإجابة فارغة لكي يتمكن للطالب من الإجابة في ورقة الأسئلة بدل من وجود كراسة إجابة وذلك سوف بمنع الطلاب الذين يخرجون في منتصف الوقت بعدم إمكانهم من تسريب الإمتحانات.

كما يشمل نظام البوكلت عدم بأنه سوف تتم جميع الأسئلة إجباري علي الطالب حلها وإلغاء نظام الأسئلة الإختياري مما يقلل من فرص تسريب الإمتحانات ويقلل من المشاكل التي تحدث نتيجة لذلك.

وحددت الوزارة موعد تطبيقها لنظام البوكلت وذلك بداية من هذا العام في امتحانات الثانوية العامة وسوف تتطبق الوزارة هذا النظام في جميع المراحل التعليمية حين أمكن ذلك مما يساعد الطلاب لجعل كل منهم في مكانه الصحيح.