نماذج امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت 2017

نماذج امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت 2017
20170106012600260
كتب: آخر تحديث:

لا زالت امتحانات الثانوية العامة تمثل الهم الأكبر للأسرة المصرية، وما زالت تكبد الأسر والطلبة المزيد من الأموال التي تصرف على الدروس الخصوصية، بعدما أصبح الانتظام والتعليم داخل المدارس الحكومية شكلي ولا يقدم أي نتائج للطالب بل مجرد مضيعة للوقت إضافة لكل ذلك معاناة الطلبة وأولياء الأمور النفسية، وحالة التوتر التي يعيشها كل بيت مصري لدية حالة ثانوية عامة.

ولا تكتمل الصورة إلا بتعرض أسئلة الامتحانات وبشكل متكرر للتسرب وعرضها على الملأ عبر صفحة “شاومنج” تلك الشخصية المجهولة التي تستطيع الوصول إلى الأسئلة مهما بلغت عوامل الحماية والسرية.

وفي محاولة من وزارة التربية لتلافي تسرب أسئلة الامتحانات، ابتكرت نظام البوكليت زاعمة أنه سوف يقضي نهائيا على ظاهرة تسرب الامتحانات.

ويعتمد نظام البوكليت على دمج أسيلة الامتحان في ورقة الإجابة لتصبح ورقة واحدة، تتضمن ععدا من الأسئلة بشكل غير مرتب، كما أنه يتم عمل 4 نماذج لكل مادة ومتطابقة في المستوى ومختلفة في المحتوى، وتتوزع على الطلبة بشكل عشوائي بحيث لا تتشابة أسئلة طالب مع زميله المجاور.

وقد بدأت امتحانات الثانوية العامة بالفعل بقسميها العلمي والأدبي لعام 2017، وعلى الرغم من تطبيق نظام البوكليت، إلا أن الامتحانات تسربت أيضا هذا العام، وقد اسقط في يد الوزارة فلا تدري في أي مرحلى يتم تسريب الامتحان، ولا من المسئول عن ذلك رغم اتخاذ كل وسائل الحماية والسرية.

ونحن نساهم مع أبنائنا الطلبة في عرض بعض نماذج امتحانات البوكليت لتكون دليلا لأبنائنا الطلاب، ويقومون بالتدريب عليها تيسيرا عليهم مع كل تمنياتنا الطيبة لهم بالنجاح والتوفيق.

لتحميل نماذج اللغة العربية اضغط هنا

لتحميل نماذج اللغة الانجليزية اضغط هنا

لتحميل نماذج اللغة الألمانية اضغط هنا

تلك كانت بعض النماذج الاسترشادية ليتعرف الطالب على أسلوب الأسئلة

عن الكاتب

  • تواصل مع شاهيناز شوقي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *