هل يتمكن جوارديولا من إيقاف موناكو؟!
هل يتمكن جوارديولا من إيقاف موناكو

هل يتمكن جوارديولا من إيقاف موناكو  في مواجهة نارية جديدة بين موناكو الفرنسي والفريق السماوي مانشستر سيتي في دور الــ 16 من ذهاب دوري الأبطال الأوربي، ويمتلك الفريق الفرنسي سجلاً رائعاً في تاريخ مواجهاته مع الفرق الانجليزية.
عدد المواجهات التي خاضها موناكو الفرنسي ضد الفرق الانجليزية بلغت 16 لقاء، أنتهي 10 لقاءات منها بانتصار موناكو، والـ 6 لقاءات الباقية تقاسم فيها الفريق التعادل والانتصار لصالح أحد الأندية الانجليزية.
تمكن الفريق الفرنسي من إحراز الأهداف في شباك الفرق الانجليزية في 29 مناسبة، بينما حدث العكس من جانب الفرق الانجليزية في 15 لقاء جمعهما .
ولم يحدث تكرار لمواجهات الفريق الفرنسي مع فريق انجليزي بعينة بل تنوعت الأندية الانجليزية التي واجهت موناكو، حيث واجه موناكو الكثير من الأندية الانجليزية مثل مانشستر يونايتد ونيوكاسل وليدز يونايتد وتشيلسي وارسنال وليفربول إلي ما غير ذلك.
أعطت الانتصارات المتكررة لنادي موناكو الفرنسي أفضلية تاريخية علي نظرائه من الأندية الانجليزية، وكان أكبر انتصار في تلك اللقاءات لموناكو خلال مواجهته الفريق الويلزي، في مباراة انتهت لصالح الفريق الفرنسي بثمانية أهداف نظيفة علي ملعب “حديقة الأمراء”، في ثمن نهائي دوري الأبطال الأوربي عام 1992م.
وكان مانشستر يونايتد قد تعادل خلال لقاءين مع الفريق الفرنسي نتيجة 0-0 و 1-1، في ذهاب وإياب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال الأوربي عام 1998م.
لم يستطيع موناكو التغلب علي المان يونايتد، ولكن السبب في صعود موناكو كان التعادل ايجابياً في مباراة الإياب بانجلترا والذي منح تذكرة العبور للضيوف.
أما ثالث تعادل فكان في مواجهة تشيلسي بنتيجة 2-2 في مباراة الإياب لنصف نهائي دوري الأبطال الأوربي، حيث أن مباراة الذهاب قد انتهت لصالح موناكو بنتيجة 3-1، مما ساعد موناكو علي الوصول إلي المباراة النهائية.
فهل يتمكن جوارديولا من كسر عقدة موناكو وتفوقه علي الفرق الانجليزية أم يستمر التفوق الفرنسي؟