وزير التربية والتعليم إعداد نماذج تجريبية لإمتحانات طلاب الثانوية العامة
وزير التربية والتعليم إعداد نماذج تجريبية لإمتحانات طلاب الثانوية العامة

وضع بعض الأسس الجديدة التى سوف يتم بناءا عليها وضع النماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة فى العام الحالى. حيث أكدت بعض المصادر فى وزارة التربية والتعليم بأن الدكتور هلال الشربيني وزير التربية والتعليم كان قد اجتمع مؤخرا مع بعض مسئولين المركز القومى للامتحانات وكذلك مع عدد من مديرين مركز تنمية المواد البشرية لمناقشة أسس ونظم وضع الامتحانات التجريبية للعام 2016/2017 لطلبة الثانوية العامة، كما ناقش معهم بعض الأمور الأخرى الهامة التى تخص أيضا الثانوية العامة.

أكدت المصادر نفسها بأن هذه النماذج والتى سوف يتم نشرها على موقع وزارة التربية والتعليم فى غاية الأهمية للطلاب حيث أن الامتحانات النهائية لهذا العام سوف تأخد نفس شكل النماذج التى سوف يتم نشرها من قبل الوزارة على موقعها الرسمى وبالتالى سوف يكون للطالب القدرة على توقع شكل ورقة الامتحان مما يسهل عليه الأمر ويقلل الرهبة من الامتحان. سيتم عمل خمس نماذج مختلفة للامحانات سوف تشمل المنهج بالكامل ، كل نموذج سوف يأخد أربع أنماط مختلفة فى ترتيب ووضع الأسئلة.

أكد الوزير فى اجتماعه مع المسئولين على أهمية مراجعة صحة هذه النماذج قبل نشرها علي موقع الوزراة الرسمى لتجنب أى خطا قد يؤثر فيما بعد على الطلاب ولمساعدتهم على معرفة والتدريب على أشكال مختلفة ومتنوعة من الأسئلة للأنتقال للمرحلة النهائية لامتحانات نهاية العام دون خوف. وأكد الوزير على أنه سوف يتم وضع نموذج لكل مادة خلال نهاية الأسبوع الجارى على أن يتم نشرها على الموقع فى أوائل الأسبوع القادم.

كما ناقش الاجتماع المنعقد بعض النقاط الأخرى منها وضع عضو قانونى لمراقبة كل لجنة امتحان على حدا وعلى أن يكون هذا العضو من محافظة مختلفة حتى يتصرف بحرية ولا يتم ممارسة أى نوع من الضغوط عليه .

ومن جهه أخرى قام وزير التربية والتعليم بحل المشكلة التى تتعلق بتعريب بعض الامتحانات لبعض مواد طلاب مدارس اللغات والمدارس التجريبية حيث تم إلغاء هذا القرار الذى يلزم طلبة  المدارس السابق ذكرها بأداء بعض الامتحانات باللغة العربية على أن تكون جميع الامتحانات بنفس اللغة الأجنبية التى يدرسون بها ولكن سوف يتم التطبيق العلى لهذا القرار بداية من السنة الجديدة.