وزير التربية والتعليم يتابع مراحل تطور برنامج المعلمون اولا منذ انطلاقه فى مارس الماضي
وزير التربية والتعليم يتابع مراحل تطور برنامج المعلمون اولا منذ انطلاقه فى مارس الماضي

تابع وزير التربية والتعليم الدكتور “هلال الشربينى مراحل ” تطور برنامج المعلمون أولا الذى كان قد تم انطلاقه فى مارس الماضى 2016 الذى يهدف إلى تطوير وتهيئة عدد 10 الآف مدرس الذين يعتبرون هم أساس العملية التعليمية ولمسئوليتهم فى إنتاج أجيال جديدة متفتحة.

وحتى الآن تم قبول أوراق 6 محافظات من المتقدمين لهذا المشروع وهم القاهرة، أسوان ، الشرقيه ، بنى سويف ، القليوبية وكفر الشيخ حيث تقدم حتى الآن حوالى 6000 مدرسة من محافظات مختلفة ومن المتوقع أن يشمل هذا المشروع 75 مدرسة عن كل محافظة.

وكان بالفعل قد تم تنفيذ مرحلتان لهذا المشروع تم فيهم تدريب عدد  1850 معلما من خمس محافظات مختلفة ، ولكن فى هذه المرحلة من المتوقع تدريب عدد 3200 معلم يتم اختيارهم من 1000 مدرسة مع الوضع فى الأعتبار أن الهدف من هذا البرنامج هو تدريب ما يفوق 10000 معلم لتنمية العملية التعليمية فى مصر.

كان قد تم افتتاح هذا المشروع العام الماضى كخطوة أساسية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لجعل المجتمع المصرى مجتمع مبدع ، مفكر وذو رؤية ولم يتم تحقيق ذلك سوى من خلال تدريب وتهيئة المعلمين أنفسهم الذين هم عماد العملية التعليمية. كان قد أكد وزير التربية والتعليم ترحيبه بكل الكيانات التى تقف خلف هذا المشروع والتى تريد مد يد العون لتطوير التعليم فلى مصر سواء كانت هذه سواء كانت مؤسسات حكومية أو خاصة.

كما أوضح أن الهدف من هذا المشروع هو تطوير المعلم ودعمه وتنمية مهارات وجعلها متوازية ومواكبة للهذا الوقت ومساعدة لمعلم على فهم الطالب والظروف المحيطة به مما سوف يجعل من العملية التعليمية متامشية مع متطلبات هذه الفترة الزمنية وسوف يساعد أيضا على أن تكون العلاقة بين المعلم والطالب قائمة على التفاهم والود.

ما أكد على أن الهدف الأساسى من هذا المشروع هو الطالب الذى سوف تنعكس نتائج هذا المشروع على أفكارهم ورؤيتهم وفهمهم لدور المدارس والمدرس فى حياتهم ، وأيضا لتنمية مهارتهم ولجعل المدرسة لهم ليس فقط مكان لتلقى العلم ولكن أيضا عالم بلا حدود لأفكارهم وابداعهم.