وزير التموين يتلقي 9 ملايين طن من قصب السكر خلال الشهر القادم

وزير التموين يتلقي 9 ملايين طن من قصب السكر خلال الشهر القادم
وزير التموين يتلقي 9 ملايين طن من قصب السكر خلال الشهر القادم
كتب: آخر تحديث:

أكد وزير التموين اللواء محمد علي الشيخ أن وزارة التموين سوف تبحث عن أساليب جديدة لحل أزمة السكر في مصر وذلك بالإتفاق مع المجمعات الإستهلاكية والغرب التجارية بتوزيع السكر في المجمعات الإستهلاكية بسعر مخفض عن الأسواق المحلية وذلك لتفادي الأزمة في نقص السكر وتوفير كل مايحتاجه المواطن من السكر.

وقد تم عمل كافة الإستعدادات لتوريد مليون و800 ألف طن من السكر للمجمعات الإستهلاكية وذلك لسد احتياجات المواطنين من السكر وذلك لتقليل سعر كيلو السكر.

كما سوف يتم استقبال في الشهر المقبل 9 مليون طن من بنجر السكر وذلك من المزارعين، وقد أعد وزارة التموين كافة الوسائل الممكنة لإستقبال بنجر السكر من المزارعين وتوزيعه علي مصانع السكر في الصعيد، وعلى أن يتم توزيع السكر على 6 شركات فقد تم توزيعهم إلى 4 شركات استثمار وشركتين من الشركات الخاصة.

وقد قامت وزارة التموين بتوريد مليون طن من السكر إلى المجمعات وذلك لتوزيع السكر بشكل جيد علي جميع المستهلكين بسعر مخفض عن باقي أسعار الأسواق المحلية، كما أكد الوزير أنه سوف يتم حل أزمة السكر وذلك بتوزيع السكر توزيعا جيدا وذلك لحل الأزمة في الأسواق المحلية.

كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها سوف تعرض خطتها الكاملة لرئيس الوزراء الدكتور شريف اسماعيل وذلك تم إعتمادها وذلك لتوفير جميع إحتياجات المواطنين وتوفير السكر للشركات الخاصة علي سبيل التعاون المشتركة بين الحكومة والشركات لتخطي أزمة السكر وبيعه للمستهلك بأسعار تتناسب مع المواطنين.

وسوف تعلن وزارة التموين عن أسعار السكر في الشهور المقبلة وذلك بإنخفاض سعر كيلو السكر في الأسواق المحلية.

 

عن الكاتب

مريم احمد من مواليد محافظة القاهرة حاصلة على بكالوريوس اعلام وحاصلة على ليسانس فى الصحافة قمت بالعمل لدي مختلف المواقع الاخبارية واعمل محررة لدي النيل نيوز للاخبار
  • تواصل مع مريم احمد:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *