وصفات طبيعة غذائية للطلاب واوضاع صحيحة للجلوس اثناء المذاكرة

بعض الفيتامينات التي يحتاجها الطالب أثناء المذاكرة فيتامين د والذي موجود بدوره في منتجات الألبان والذي يمد الجسم أثناء المذاكرة ويعمل علي تقوية الذاكرة وتحسينها حين استقبالها للمعلومات التي يودعها الطالب أثناء المذاكرة.

كما يحتاج الجسم المزيد من السوائل التي تنشط الدورة الدموية وتعمل هذه السوائل علي تعويض ما فقده الجسم من كمية الماء والجلوكوز الطبيعي الذي يحتاجه الجسم، حيث يحتاج المخ أثناء المذاكرة والتحصيل لثلاثة أضعاف كمية الجلوكوز في أي وقت غير المذاكرة.

كما يحتاج الطالب الذي يجلس لفترات طويلة أثناء المذاكرة ل 300 ميلي جرام من الكوليسترول وتقوم بيضة واحدة بامداد الجسم ب 186 ميللي جرام من الكوليسترول الذي يحتاجه الجسم لسرعة التحصيل أثناء المذاكرة.

أوضاع الجسم أثناء المذاكرة في أوقات الإمتحانات:

قد نصح الدكتور أحمد فتحي أبو جمال بعد الجلوس لفترات طويلة في نفس الوضع وينبغي القيام كل ساعة لتنشيط الدورة الدموية من جديد لكي تعمل بكامل طاقتها ونشاطها.

كما نصح أنه يجب علي الطالب الجلوس في مستوي متقارب من الكتاب في وضع العمود الفقري يكون فيه مستقيما ويجب أن يبقي العمود الفقري مستقيما وليس منحنيا.

وينصح دكتور الروماتيزم بضرورة تناول المأكولات قليلة الدسم حتي لا تسبب وهن للطلاب أثناء المذاكرة فتساعده علي النوم بدل من استكمال ما عليه من تحصيل و يجب علي الطلاب عدم شرب الكثير من المنبهات وذلك حتي لا يضعف تركيز الطالب فيكتفي بكوب واحد من القهوة صباحا وعدم تناولها ليلا حتي لا تسبب له المزيد من الأرق والقلق.

يجب علي الطلاب عدم تناول الأدوية والمسكنات التي تضعف التركيز وتسبب الوهن للطلاب والبعد تماما عن المأكولات الجاهزة خارج البيت بقدر الإمكان.