حمادة هلال: «المداح 4» لن يكون الأخير.. وتفادى أخطاء الأجزاء السابقة سبب نجاحه.. والجن والسحر حقيقة ومذكور بالقرآن ( حوار )

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حمادة هلال: «المداح 4» لن يكون الأخير.. وتفادى أخطاء الأجزاء السابقة سبب نجاحه.. والجن والسحر حقيقة ومذكور بالقرآن ( حوار ), اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 06:21 صباحاً

>> بعض الأحداث مستوحاة من جرائم وقصص حقيقية.. ومشاركة ابنى فى المسلسل «صدفة»
>> وراء هذا العمل شركة إنتاج ضخمة تحترم عقلية المشاهد
>> حاولت خلال 2024 تقديم أكثر من مسلسل داخل المسلسل الواحد
>> أثق فى وعى المشاهد وقدرته على التمييز بين الخيال والواقع

 

واصل مسلسل “المداح” للعام الرابع على التوالى العزف منفردًا؛ حيث استمر فى جزئه الرابع محافظًا على تماسك الأحداث، وخلق حالة مركبة من الإثارة والتشويق. 
وكما يحظى المسلسل بإشادات شعبية وجماهيرية، فإنه أيضًا على المستوى النقدى صادف ترحيبًا نقديًا واسعًا رغم الزخم الدرامى الرمضانى الذى يزيد على 30 عملا دراميًا.
وأمام هذه الحالة الاستثنائية التقت “فيتو” البطل الأول للمسلسل وهو حمادة هلال، الذى نجح بدوره فى السنوات الأخيرة، فى الجمع بين النجاح فى الغناء، والنجاح فى التمثيل، دون أن يطغى أى منهما على الآخر، وتلك معادلة صعبة لا يتقنها الكثيرون.
“هلال” يتحدث فى هذا الحوار عن كواليس مسلسل “المداح” وعوامل نجاحه وتميزه، وعما إذا كانت هناك أجزاء جديدة فى قادم المواسم أم لا، وتفاصيل أخرى فى نص هذا الحوار:

Advertisements

*للعام الرابع على التوالى نجح “المداح” فى إثبات وجوده وسط الماراثون الدرامى الرمضانى.. برأيك ما سر هذا النجاح المتواصل؟

الحمد لله أولا وأخيرا، وأعتقد أن أهم سر لنجاح “المداح” يتمثل فى قوة فكرته ومصداقيتها؛ فنجاح عمل درامى على مدار سنوات متتالية مع تقديم قصص متنوعة أمر شاق وتحد صعب، يحتاج منى وجميع طاقم العمل التزاما وإتقانا كبيرا، وتوفيقًا من الله. 
ففكرة “المداح” تم بناؤها بعناية بمشاركة الكُتاب: أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسرى، والمخرج الكبير أحمد سمير فرج، الذى جعل من لوكيشن تصوير المداح عائلة جميلة متحابة ومتعاونة إلى أقصى درجة، كما أنه من المخرجين الذين يستغلون العمل الفنى لخدمة مصر بشكل كبير من خلال إبراز المعالم السياحية المصرية سواء فى سيوة أو أسوان أو الفيوم والقاهرة، فيسخِّر العمل الدرامى لاستعراض المقاصد السياحية البديعة، وإظهار صورة مصرية نقية للعالم كله. 
وأنا فخور بكون “المداح” -على مدار 4 أجزاء- استطاع أن يحقق صدى جماهيريا بالشارع العربى، ومن جانبى أسعى دائمًا وراء الدور الجيد والعمل المتميز ودائمًا ما أرى “المداح” هكذا، وأيضًا أرى أن تفادى أخطاء الأجزاء السابقة من أهم أسباب نجاح الموسم الرابع.

*بعد 4 سنوات متصلة فى بطولة “المداح”.. ألا تخشى من تنميط حمادة هلال فى الفترة المقبلة وحصره فى مثل هذه النوعية من الأدوار؟

سعيد وممتن لكل ردود الأفعال على الموسم الرابع، ولا أخشى من لقب “المداح”، وأعتبر هذا العمل من التجارب المصرية وبالتحديد التليفزيونية القليلة التى تتطرق لعرض مثل تلك العوالم والأفكار المختلفة، وحاولت خلال 2024 تقديم أكثر من مسلسل داخل المسلسل الواحد، فكل أسبوع حدث مختلف بطرق معالجة متنوعة وهو ما جذب الجمهور لـ “أسطورة العودة ”، لكونه يضم شيطانا كبيرا متمثلا فى شخصية “قزح” الذى يقدمه ببراعة النجم فتحى عبد الوهاب، ومن تحت يده يقدم مجموعة من السحرة والجان التى تدبر المصائب للناس، وهذا على عكس الأجزاء السابقة التى كانت تدور بينى وبين شيطان واحد طوال الثلاثين حلقة.. ودائمًا سأسعى لتقديم المزيد من أجزاء “المداح” لأهمية فكرته.

*"صابر المداح" دور صعب جدا وشديد الحساسية، رغم كونه ينتمى للأداء السلس، كيف كانت التحضيرات، وماذا عن أصعب المشاهد وتفاصيل التعاويذ التى أصبحت تريند رمضان 2024؟

المداح دور مرهق لا شك، وصعوبته تكمن فى كون بعض أحداثه مستوحى من قصص حقيقية كجريمة الأم التى قتلت نجلها ثم تناولته، وكذلك مجرزة أوسيم الذى راح ضحيتها العشرات، لكننا حاولنا عدم إظهار ذلك بمشاهد العمل بشكل كبير.، فأنا أثق فى وعى المشاهد الكافى، وقدرته على التمييز بين الخيال والواقع. وسواء تعرضنا فى مسلسل “المداح” لأمر الجن أو لا، فوجود الجن حقيقة لا مفر منها، وأمر مذكور صراحة فى القرآن الكريم والسحر كذلك، لكن كما يوجد جن نعترف بوجوده، هناك أيضًا قرآن كريم يحمينا ويحصننا من كل سوء.

 

*"المداح" بأجزائه الأربعة ضم كوكبة من نجوم ونجمات الفن، وكذلك مشاركة نجلك يوسف.. كيف أثر ذلك على شعبية العمل؟ وما حقيقة العمل على موسم خامس؟

كل ضيوف المداح نجوم كبار، وإضافة حقيقة لإحداث العمل، بداية بالفنان فتحى عبد الوهاب أخى وصديق عمرى، وحمزة العيلى، سهر الصايغ، دياب، لوسى، محمد رياض، أحمد عبد العزيز، محسن محيى الدين، وغيرهم كُثر، فـ”صابر المداح” من غير هؤلاء لن يتمكن من النجاح.

وبالنسبة لمشاركة ابنى يوسف وتقديمه دور “داود” فى الموسم الرابع جاءت عن طريق المصادفة، فى البداية كنت أرغب فى ألا ينشغل عن مذاكرته، لكنه فاجأنى بأنه يرغب فى تقديم دور هذا الطفل بشدة، ومع إصراره جعلنى أصطحبه للمخرج ليختبره؛ لأنى لا أحب “الواسطة” فى العمل الفنى نهائيا، وكنت مشفقا فى البداية على الطفل الذى سيلعب هذا الدور، ولم أكن أعلم أن ابنى هو من سيقوم به إلا قبل تصوير المسلسل بأيام.

أما عن العمل على الموسم الخامس فسأوافق على تقديمه فى حالة توافر فكرة جيدة وورق مكتوب بعناية، لأنى أُحب “المداح” ولم أمل منه رغم صعوبته.. ووراء هذا العمل شركة إنتاج ضخمة تحترم عقلية المشاهد وتسعى لتقديم موسم جديد ومتماسك وشيق من “المداح” كجميع المواسم السابقة.


الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو" 
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق