أفضل وقت الشراء.. انخفاض أسعار الذهب اليوم 11 يناير 2021 والتجار في صدمة

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين 11 يناير 2021 انخفاضًا كبيرًا وسط تعاملات اليوم، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولًا ورواجًا في السوق المحلي نحو 807 جنيه.

ليسجل بذلك تراجع غير مسبوق بمقدار 42 جنيه من بداية 2021.

في هذا المقال يستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” أسعار الذهب في مصر في تعاملات وسط ومساء اليوم.

أسعار الذهب اليوم

صرح أمير رزق عضو شعبة الجواهرجية باتحاد الغرف التجارية، بأن سعر الأوقية 31 جرام عيار 24 انخفض بمقدار 109 دولارات، منذ بداية العام الجاري ليصبح سعر الأوقية بـ1848 دولار، ذلك على عكس توقعات المستثمرين والتجار الذين توقعوا ارتفاع سعر الذهب.

وأشار عضو شعبة الجواهرجية، أن أسعار الذهب في تعاملات اليوم أتت على النحو التالي:

– سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 922 جنيه.

– سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 807 جنيه.

– سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 691 جنيه.

– سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6455 جنيه.

أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم في مصر

جديرًا بالذكر أنه تختلف أسعار الذهب في مصر وفقًا للمصنعية، والتي تتفاوت قيمتها من محل صاغة لآخر على مستوى محافظات الجمهورية.

ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا، وذلك باختلاف نوع عيار الذهب وأيضًا باختلاف محل الصاغة من محافظة لأخرى ومن تاجر لآخر.

كما تمثل المصنعية من السعر الإجمالي للذهب نسبة تتراوح من 7% إلى 10% من سعر الجرام الواحد، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط.

وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرامًا كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

كما أن هناك 3 قواعد تحكم سعر الذهب في مصر، وهي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تحدث بالعملة الأمريكية.

هذه القواعد الثلاثة تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه فإن سعره يرتفع.

تعد هذه القواعد ثوابت عالمية في بورصة الذهب ولا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، حيث يقوم التاجر بحساب السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار وعليه يتم تحديد أسعار الذهب.

وللتعرف على المزيد حول أسعار الذهب عالميا مباشر وفي مصر، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للغرفة التجارية من هنــــــــــا أو زيارة الصفحة الرسمية للغرفة التجارية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من هنـــــــــا

أخبار ذات صلة

0 تعليق