بعد انخفاضها أمس.. تعرف على أسعار الذهب اليوم الأحد 17 يناير 2021

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب اليوم الأحد 17 يناير 2021 في مصر، وذلك بعد انخفاضها بقيمة بلغت 3 جنيهات في سعر الجرام بدون مصنعية خلال تعاملات أمس الجمعة.

ويأتي هذا الاستقرار بالتزامن مع توقف السوق والأجازة الأسبوعية لسوق الصاغة في مصر، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولًا ومبيعًا في مصر نحو 803 جنيه للجرام.

ويستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” سعر الذهب اليوم في مصر وأهم الأخبار حول بورصة الذهب فتابعوا معنا..

أسعار الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 917.75 جنيه.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 803 جنيه.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 688.25 جنيه.

سجل سعر جنيه الذهب اليوم 6424 جنيه.

سجلت سعر أونصة الذهب 1827 دولار.

سعر الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر حالة من الاستقرار، وذلك بعد استمرار التذبذب في الأسعار ما بين الارتفاع والانخفاض خلال عام 2020، هذا بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا مما يدفع المستثمرين للجوء للاستثمار في الذهب.

جديرًا بالذكر أنه تختلف أسعار الذهب في مصر وفقًا للمصنعية، والتي تتفاوت قيمتها من محل صاغة لآخر على مستوى محافظات مصر.

يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا، وذلك باختلاف نوع عيار الذهب وأيضًا باختلاف محل الصاغة من تاجر لآخر ومن محافظة لأخرى.

تمثل المصنعية نسبة تتراوح من 7% إلى 10% من سعر الجرام الواحد من السعر الإجمالي للذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرامًا كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أيضًا هناك 3 قواعد تحكم سعر الذهب في مصر، وهي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تحدث بالعملة الأمريكية.

هذه القواعد الثلاث تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه فإن سعره يرتفع.

وتعد هذه القواعد ثوابت عالمية في بورصة الذهب ولا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، حيث يقوم التاجر بحساب السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار وعليه يتم تحديد أسعار الذهب.

وللتعرف على المزيد حول أسعار الذهب عالميا مباشر أو أسعار الذهب في مصر، تابعنا يوميُا على موقع الشرقية توداي لمتابعة آخر المستجدات..

كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي للغرفة التجارية من هنــــــــــا أو زيارة الصفحة الرسمية للغرفة التجارية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من هنـــــــــا

أخبار ذات صلة

0 تعليق