عاجل| ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية 30%

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أسعار الأجهزة الكهربائية

أسعار الأجهزة الكهربائية.. قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية، أن سوق بيع الأجهزة الكهربائية شهد انخفاض في المبيعات إضافة إلى وجود مخزون كبير من الأجهزة في المخازن، وبالرغم من ذلك شهدت الأسعار ارتفاع بنسبة 30%.

وأرجع رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية سبب ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية إلى قرار هيئة المواصفات والجودة بتطبيق نظام الأمان الكامل في البوتاجازات الموجهة للسوق المحلي.

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأضاف “هلال” أن عدد كبير من أصحاب محال بيع الأجهزة الكهربائية يعانون من وجود مخزون كبير لديهم بسبب تراجع القوة الشرائية لدى الشباب خاصة المقبلين على الزواج، مشيرا إلى أن أسعار البوتاجازات ارتفعت بقيمة 400 جنيه، وذلك وفقا لما نشره موقع صدى البلد.

وأوضح أن تطبيق قرار هيئة المواصفات والجودة بتطبيق نظام الأمان الكامل في البوتاجازات، سيؤدي إلى ارتفاع السعر النهائي للمنتج تصل نحو 400 جنيه للبوتاجار لشريحة كبيرة من المواطنين محدودي الدخل، خاصة المقبلين على البوتاجازات التي يتراوح سعرها ما بين 2050 حتى 9000 جنيه، وتمثل 80% وأغلبهم من المقبلين على الزواج.

كما أوضح “هلال” أن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية أدى إلى ارتفاع سعر الشحن وأيضًا الكونتلر ليصل من 3000 إلى 9000 جنيه، كما ارتفعت أسعار الصاج، فضلا عن انخفاض حجم الإنتاج العالمي من مكونات نظام الأمان الكامل للبوتاجازات.

وأشار “هلال” إلى أن هيئة المواصفات والجودة عام 2017 قررت إعطاء المصانع المنتجة للبوتاجازات مهلة لمدة 3 سنوات لتطبيق نظام الأمان الكامل في جميع أنواع البوتاجازات، وأن تلك المهلة انتهت نهاية العام الماضي.

وفيما يخص الشاشات، أشار رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية، أن الأسعار ارتفعت بقيمة 600 جنيه في الشاشة 32 بوصة في قائمة الأجهزة الكهربائية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق